أمير #جازان: تجهيز المرافق المساندة وتوفير كافة الخدمات لزوّار الكورنيش

الجمعة ٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٧ مساءً
أمير #جازان: تجهيز المرافق المساندة وتوفير كافة الخدمات لزوّار الكورنيش

المواطن – خالد الأحمد – جازان

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز -أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية- عصر اليوم الجمعة، بجولة تفقدية شملت الكورنيش الشمالي والجنوبي بمدينة جيزان، وزار مقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي، واطلع على الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للزوّار والمتنزهين بالمنطقة.

واستمع سموه إلى شرح عن أبرز المواقع والمرافق بالكورنيش من أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع، وما تقدّمه الأمانة والجهات المعنية من خدمات متكاملة لراحة الزوّار والمتنزهين.

وأكد سمو الأمير محمد بن ناصر، أن منطقة جازان تعد وجهة سياحية هامة، وذلك خلال فترة تحسن واعتدال الأجواء، حيث تشهد المنطقة ومحافظاتها توافد أعداد كبيرة من الزوّار والسياح لاسيما في موسم إقامة المهرجانات، ما يجعل فرصة لاستثمار إمكانات المنطقة المتنوعة والتعريف بها.

وأشار سموه إلى أهمية استثمار تراث المنطقة الشعبي والثقافي الزاخر وتقديمه كمنتج سياحي، وذلك من خلال قرية جازان التراثية الواقعة في كورنيش مدينة جازان الجنوبي، والتي باتت معلمًا حضاريًا من معالم المنطقة، لما تضمه من موروثات شعبية سواء والبيوت الشعبية والأثرية التي ترمز لنمط الحياة في مختلف محافظات المنطقة قديمًا، أو من خلال المعروضات التقليدية والنباتات العطرية والمطعم الشعبي.

ووجّه سمو أمير جازان بضرورة تجهيز المرافق الحيوية المساندة، وتوفير كافة الخدمات، وسُبل الراحة والترفيه للسياح والزوّار من خارج المنطقة وداخلها، ومضاعفة الجهد لتذليل الصعوبات لهم، متمنيًا للجميع قضاء وقت ممتع بمنطقة جازان.

 

أمير جازان والكورنيش2أمير جازان والكورنيش3

أمير جازان والكورنيش1

 

أمير جازان والكورنيش2أمير جازان والكورنيش3