إصدار عملة ذهبية فريدة بوزن 5 كجم في أبوظبي

الجمعة ٢٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٠ مساءً
إصدار عملة ذهبية فريدة بوزن 5 كجم في أبوظبي

المواطن – أبوظبي

اختارت شركة روزلاند كابيتال الرائدة في مجال المعادن الثمينة والمرخّصة رسميًّا من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حلبة مرسى ياس والسباق النهائيّ لموسم 2016، لتقديم إضافة باهرة إلى تشكيلتها من القطع النقديّة الذهبيّة، وذلك بإطلاق عملة فريدة من الذهب الخالص بوزن 5 كجم خاصة بأبو ظبي.

القطعة النقدية الذهبية هي الوحيدة من نوعها في العالم، وتمّ تصميمها بلمسات راقية وخاصّة بجائزة أبوظبي الكبرى، احتفاءً بأكثر السباقات رونقًا وسحرًا في روزنامة الفورمولا واحد، الذي سيشهد هذه السنة تتويجًا لبطل العالم بعد معركة ملحميّة بين سائقي المرسيدس الألمانيّ نيكو روزبرغ والبريطانيّ لويس هاميلتون.

العملة النقديّة هي حرفة يدويّة خلّابة بقطر 200 ملم وبسماكة 8.8 ملم، وقد تمّ نقش شعار الفورمولا واحد عليها إضافةً إلى رمز جائزة أبو ظبي الكبرى 2016 بكلتا اللغتين العربيّة والإنكليزية.

كما نُقشت على العملة بإتقان صورة لسيارة فورمولا واحد من الموسم الحاليّ، في حين وضع النحّات البريطانيّ ايان رانك-برودلي، المشهود له بإنتاج العديد من تصاميم العملة البريطانية، لمسته الملكيّة على الوجه الآخر للقطعة النقدية بحفر صورة الملكة إليزابيث الثانية، لإعطاء قيمة قانونيّة ونقديّة للعملة.

وقد قدّم الرئيس التنفيذي لشركة روزلاند كابيتال مارين أليكسوف إلى عالم الفورمولا واحد الشغوف، في منطقة حظائر حلبة مرسى ياس، قطعة الخمسة كيلوغرامات وقطعًا نقديّة ذهبيّة وفضيّة بوزن 5 أونصات، تعكس تصميم قطعة الخمسة كيلوجرامات.

إضافةً إلى ذلك، ستكون حلبة مرسى ياس مسرحًا لإطلاق نسخة أخيرة لقطع نقدية بوزن ربع أونصة خاصةً بأبوظبي تُضاف إلى تشكيلة محدودة منها أصدرتها الفورمولا واحد في بريطانيا وإيطاليا والولايات المتّحدة والبرازيل. وسيتمّ عرض القطع النقديّة للمرّة الأولى للعامّة خلال نهاية الأسبوع الحالي في أبو ظبي.

 وعن إصدار العملة النقديّة الفريدة من نوعها في العالم في أبو ظبي، قال أليكسوف: “نحن سعداء جدًّا بإصدار أكبر وأفضل إضافة إلى تشكيلة القطع النقديّة الذهبيّة المرخّصة رسميًّا من الفورمولا واحد في أكثر الأماكن سحرًا طوال السنة”.

وأضاف: “أدركنا أنّه كان علينا تقديم شيء مميّز في حلبة مرسى ياس هنا في أبوظبي، وبالتأكيد قطعة الخمسة كيلوغرامات المتألقة تفي بالغرض. إنها حرفة خلابة وفريدة من نوعها في العالم”.

وأكمل: “نرحّب أيضاً بإضافة نسخة جديدة ومحدودة من قطع ذهبيّة وفضيّة بوزن 5 أونصات إلى تشكيلتنا المميزة، في حين نفتخر بإصدار نسخة أخيرة بوزن ربع أونصة خاصة بجائزة أبوظبي الكبرى، التي تحتضن نهائيّ موسم الفورمولا واحد المُنتظر في حلبة مرسى ياس”.

وستسبك القطع النقدية الشركة السويسرية الرفيعة والرائدة في هذا المجال “بي آيه أم بي أس.آيه”، وسيتمّ سبك كلّ قطعة بتصاميم راقية إضافة إلى توظيب مميز، ممّا يجعل منها قطعًا خالدة لأيّ عاشق للفورمولا واحد.

إصدار عملة ذهبية فريدة بوزن 5 كجم في أبوظبي1 إصدار عملة ذهبية فريدة بوزن 5 كجم في أبوظبي2