الخطوط الحديدية تطرح 750 ألف متر للاستثمار العقاري

الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٤ صباحاً
الخطوط الحديدية تطرح 750 ألف متر للاستثمار العقاري

المواطن – الرياض

وجهت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية يوم أمس خطابات دعوة للحصول على “وثيقة طلب العروض” لخمس عشرة شركة من شركات التطوير العقاري التي سبق تأهيلها لاستثمار أرض تابعة لها تبلغ مساحتها حوالي (٧٥٠) ألف متر مربع.

وتقع الأرض محل الاستثمار في “غونان” جنوب غرب الظهران وبالقرب من المدينة الصناعية بالدمام بالمنطقة الشرقية، الأمر الذي يعزز جدواها التجارية للمستثمرين من شركات التطوير العقاري التي تم تأهيلها في وقت سابق لهذا الغرض.

وأوضحت الخطوط الحديدية أن وثيقة طلب العروض تتضمن الشروط والأحكام العامة لهذا الاستثمار؛ في حين ستترك الحرية للمطورين لاختيار المشروع الاستثماري المناسب سواءً كان منطقة مساندة للمدينة الصناعية أو أي نشاط تجاري أخر.

وأكدت الخطوط الحديدية أن عروض المطورين العقاريين المتقدمين سوف تُدرس بعناية وفق ضوابط محددة وردت في وثيقة طلب العروض بهدف اختيار العطاء الأفضل وضمان نجاح المشروع لتحقيق الهدف من هذا النوع من الاستثمارات.

يُذكر أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كانت قد أعلنت كذلك في شهر أكتوبر هذا العام عن مشروع استثماري آخر بالميناء الجاف بالرياض بنظام البناء والتشغيل وإعادة الملكية المثمثل في إنشاء مركز للمخلصين الجمركيين والوكلاء الملاحيين.