“السعودية للكهرباء”: تحقيق 4 ملايين ساعة عمل بدون إصابات بمحطة توليد القصيم

الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٢١ صباحاً
“السعودية للكهرباء”: تحقيق 4 ملايين ساعة عمل بدون إصابات بمحطة توليد القصيم

المواطن – وليد الفهمي 

نجحت الشركة “السعودية للكهرباء” في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل أرقامها، حيث تمكّن موظفو الشركة من إنهاء 4 ملايين ساعة عمل دون إصابات  في مشروع توسعة محطة توليد القصيم.

هذا المشروع يشتمل على إضافة 3 وحدات بخارية لتحويل وحدات محطة توليد القصيم لتعمل بنظام الدورة المركبة لرفع القدرة الإنتاجية وتحسين الكفاءة التشغيلية  وتقليص استهلاك الوقود ضمن خطط الشركة.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطط الشركة في تنفيذ مشاريع كبرى لتعزيز المنظومة الكهربائية وتغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بكفاءة عالية .

وأوضح المهندس عايش الشمري نائب رئيس أول لخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء أن المشروع أكمل 4 ملايين ساعة عمل (LTI free man-hour)  دون أية إصابات في الموقع، مما يعكس صورة وثقافة العمل الآمن بتطبيق السلامة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأشار الشمري  إلى الدور الفعّال في مشاركة الكادر الوطني والذي كان حاضراً بقوة في هذا المشروع إذ جرى دعم المشروع بتوظيف 15 مهندساً سعودياً من حديثي التخرج لكسب المعرفة وإشراكهم في العمل الميداني لرفع خبرتهم الفنية والإدارية لتولي المهام الهندسية والتشغيل والصيانة لهذه المشاريع الكبيرة.