المعينات الجدد: “ليش الظلم نحن تربويات نستحق الخامس”

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٥ مساءً
المعينات الجدد: “ليش الظلم نحن تربويات نستحق الخامس”

المواطن – شريف النشمي – الرياض

أثار قرار وزارة التعليم المتضمن تعيين 4940 معلمة على المستوى الرابع، ردود فعل غاضبة بين المعينات معتبرات ذلك ظلمًا وهضمًا لحقهن بالتعيين على المستوى الخامس بدلًا من الرابع.

ورصدت “المواطن” ردود فعل عدد كبير من المعينات على القرار، حيث أكدن أن القرار فيه هضم لحقوقهن، وتفرقة بينهن وبين المعينين على الوظائف التعلمية الرجالية على المستوى الخامس قبل أشهر قليلة.

وقال عدد من المعينات: إن القرار مجحف ويجب مراجعته فورًا، وأن الوزارة لم تخبرهن مسبقًا بالتعيين على هذا المستوى، رغم أنه من المتعارف عليه أن الخريج والخريجة التربوي يعين على المستوى الخامس.

وتحول موقع تويتر إلى منصة للمعينات الجديد للتعبير عن تضررهن من هذا القرار، حيث قالت” الوافية”: تربويات وعلى المستوى الرابع!!! لماذا لم توضحوا ذلك مسبقًا؟؟ هذا ظلم…

وقال صاحب حساب “معلم”: ‏⁦‪هذا ظلم واضح، المعلمون قبلهم بشهرين على المستوى الخامس!!!! وفين يروح تعب التربوي!!!

من جانبها، قالت “رشا علي”: “ليش الرابع حرام عليكم إحنا تربويات”.

أما “أنجال”فقالت: “‏المستوى الرابع ظلم لماذا لم يتم توضيح ذلك مسبقًا، وأضافت ‏الرجال تعينوا عل الخامس ليش إحنا على الرابع إذا على الرابع “

وقالت “الحور نبضي”:  “‏⁦‪ليش المستوى الرابع إحنا بكالوريوس مفروض السادس ليش الظلم ع المعلم  والله حرام”

واضافت “قطوفها دانية”: خلال التوقيع تم ذكر أننا على المستوى الخامس!! ‏كيف المستوى الرابع؟!!!!

أما ” أم جوري” فقالت: ‏⁦‪إحنا تربويات، بأي حق يتم تعيينا ع المستوى الرابع ‏يكفي غربه وإيجار وسواق؟ كمان تنقص الرواتب! وأضافت خلونا نوقع ع المستوى الخامس ليه يصدر القرار بالمستوى الرابع؟؟!

وقالت “سعودية وأفتخر”: ‏⁦‪أبغي أفهم بكالوريوس وتعينوهم على المستوى الرابع ليش؟ ولغيتو البدلات وكل شي الغربه تحتاج ميزانية بسبب الأسعار الباهضة!!

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت ظهر اليوم، على لسان متحدثها الرسمي مبارك العصيمي، تعيين 4940 خريجة من ضمن الـ 5000 خريجة والمتبقي من العدد عليها مراجعة إدارة التوظيف بالوزارة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن

    حب الدنيا احمد الله غيركم ماشتغل ولَم يتم تعيينه ولكن الطمع شين الا تقدرون اوضاع الدولة جميع الموظفين بلا. علاوة سنويه او ترقيه و قالوا الحمد لله وأنتم تطالبون بالمستوى الخامس احمد الله والشكروة على التعيين وكُلُوا شحم

  • عبدالمجيد

    التي لاترغب التعين تخلس في بيتها ليست مجبورة على التعيين القرار بيدها تقبل او ترفض متاكد لو عينكم بالمستوى الثالث يتوافقون احترمو معلمات المدارس الأهليه فعليكم تحمدوا الله على التعيين