انخفاض أسعار السيارات المستعملة 30 %

انخفاض أسعار السيارات المستعملة 30 %

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11000
0
طباعة

المواطن – الرياض

انخفضت مبيعات السيارات المستعملة في المملكة بنسبة تصل إلى 35 في المائة، الأمر الذي يعبر عن حالة من الركود في القطاع، منذ مطلع العام الحالي، أدى إلى تكدس الكثير من السيارات المستعملة في صالات العرض، وسط عزوف عن الشراء.

وقال عدد من العاملين في المعارض خلال جولة ميدانية على عدد من معارض السيارات، في كل من الشفاء والنسيم: “هناك انخفاض كبير في عدد المشترين”، مؤكدين أن عدد الزبائن تراجع بنسبة كبيرة، وأن الركود والتراجع في تداول السيارات المستعملة يعود لأسباب عديدة، منها عروض المصارف، والشركات، على السيارات الجديدة، وتراجع القوة الشرائية للأفراد، وازدياد عدد المعارض الجديدة .

وأوضح سعد مسحل العتيبي رئيس طائفة معارض السيارات، أن السوق يشهد ركوداً ونزولاً في المبيعات لا يقل عن 35 في المائة عن العام الماضي 1437، وأن أسعار السيارات المستخدمة شهدت انخفاضاً كبيراً، مشيراً إلى أن الأسباب التي أدت إلى ركود السوق عديدة منها تراجع القوة الشرائية للأفراد والحالة الاقتصادية التي يمر بها العالم، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

من جهته قال أبو فيصل أحد ملاك معارض السيارات إن الركود يضرب السوق منذ عام تقريباً، الأمر الذي تسبب في هبوط أسعار السيارات المستعملة، بخلاف كثرة العروض التي تقدمها المصارف، مشيراً إلى أن ازدياد عدد المعارض الجديدة وانخفاض الطلب أسهما في زيادة الركود، مؤكداً أن السوق سيشهد مزيداً من الهبوط.

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مستشفى النبهانية يباشر 30 مصاباً و7 وفيات نتيجة حوادث مرورية خلال أسبوع

استقبل مستشفى النبهانية العام، خلال الأسبوع الماضي (18)