بالصور.. افتتاح منتدى عمّان الأمني بمشاركة السفير السعودي

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٧ صباحاً
بالصور.. افتتاح منتدى عمّان الأمني بمشاركة السفير السعودي
المواطن – نوف العايد – الشرقية
شارك صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مساء اليوم الأربعاء، في افتتاح فعاليات الدورة العاشرة لـ “منتدى عمان الأمني”، الذي أقيم تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، ونظمه المعهد العربي لدراسات الأمن بالجامعة الأردنية بمشاركة الرئيس التركي السابق عبد الله غول، ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي.
كما شهد المنتدى مشاركة وفود من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية متخصصة، وبحضور الشريف ناصر بن ناصر مدير معهد الشرق الأوسط العلمي للأمن بالأردن، ورئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، وعدد من السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة لدى الأردن. وشكلت قضايا الأمن والسلم الإقليمي والدولي والحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل ومنع التجارب النووية محور أعمال المنتدى الذي بدأ فعالياته في العاصمة عمان بمدرج وادي رم في مركز اللغات بالجامعة الأردنية.
ويناقش المنتدى على مدار يومين أبرز التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، كما يخصص حيزًا واسعًا من أنشطته لمناقشة الاستخدام المتنامي للطاقة النووية، كما سيبحث المشاركون العديد من القضايا التي تشمل سُبل التعاون الدولي في تعزيز الأمن وتنمية الاقتصاد.
افتتاح منتدى عمّان الأمني بمشاركة السفير السعوديIMG-20161116-WA0015IMG-20161116-WA0017IMG-20161116-WA0020IMG-20161116-WA0021