بالفيديو .. رسالة من أم لولديها “محمد وعيدان” المرابطين بالحد الجنوبي

السبت ٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٥ مساءً
بالفيديو .. رسالة من أم لولديها “محمد وعيدان” المرابطين بالحد الجنوبي

المواطن – الرياض

أرسلت والدة لاثنين من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، رسالة عبر مقطع صوتي لولديها، أظهرت خلالها كلاماً مزج بين الجلد والبأس وحنان الأم وشوقها إليهما.

الأم تدعى “ثمراء الحارثي”، والتي ذاع صيتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أرسلت بلهجتها المحلية “كلمات ليست كالكلمات”، لتكون نهجاً يمشي عليه ابناها اللذان يقاتلان ضمن قطاع الحرس الوطني في الدفاع عن الوطن مع أصدقاء السلاح.

وقالت الأم في رسالتها: “يا محمد وعيدان لكم السلام الكثير الله يحفظكم ويرعاكم، ما لكم إلا علمكم مع ربعك ولو كانت مخاطي حرابنا وفقه معنّا نسقيه سماً ما درابه”، أي أن العدو سيلقى الموت على رؤوس حرابنا، ثم تلت بيتاً شعرياً يجسد معاني الوطنية، مختتمة رسالتها لابنيها: “ما لكم إلا علمكم الله يستر عليكم ويحفظكم من كل باس “.

وجاء الرد سريعاً من ابنيها: “الله يحفظك يا أمنا الغالية وأبشرك ما به إلا الأمن والأمان، ولو كنا بالحد هذا واجبنا ورسالتك هذي تسوى الدنيا وما عليها دعواتكم والله يحفظكم جميعاً “.

وقالت الأم ضمن رسالتها: “الله ينصر جنودنا وعيالنا ومنصورين بإذن الله وهم فخر للجميع هم حماتنا ودفاعنا. أتمنى رؤية عيدان ومحمد قريباً وهما قد رفعا رأسي عالياً، ومشرفينا. الرجال لا تظهر إلا بالمواقف الصعبة تجاه وطنهم الذي علمهم ورباهم وأحسن إليهم”.

وعند سؤالها عن عمرها، أجابت: “العمر لا يقاس بكم عمرك يا ولدي، بل بما قضيته في سبيل طاعتك لربك ثم لولي الأمر والوطن والحمد لله عمري 85 عاماً”.

وعن بيت الشعر الذي أشعلت به الرسالة، ردت بعفوية: “والدي رحمه الله، شاعر، وهذه الأبيات حفظتها لما فيها من معاني العزة والشرف. خطرت على بالي وأنا أسجل الرسالة لولديَّ، فضمنتها لهما”، وفقاً لـ”العربية نت”.

في ختام حديثها، وجهت رسالة قائلة: “الله ثم المليك والوطن. كلنا بالوطن عائلة واحدة متماسكين مترابطين، لا عدو يهزنا ولا خائن. وأسأل الله أن يفرح كل أم وزوجة بعودة رجالنا منصورين من الحد الجنوبي، رافعين راية التوحيد خفاقة وعالية معززين بالنصر والعزة”.

 

رسالة أم لولديها (1) رسالة أم لولديها (2)