بالفيديو.. كبسولة تحمل 20 راكبًا من دبي إلى أبو ظبي في 12 دقيقة

بالفيديو.. كبسولة تحمل 20 راكبًا من دبي إلى أبو ظبي في 12 دقيقة

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
16355
0
طباعة

المواطن – وكالات 

يبدو أن السفر في المستقبل سيكون أكثر سهولة وسرعة عن ذي قبل، مع قرب كشف شركة هايبرلوب 1، عن مشروعها الثوري في وسائل النقل فائقة السرعة، والذي سيستطيع عن طريقه سكان الإمارات السفر من دبي إلى أبوظبي في 12 دقيقة فقط.

وأوضح مقطع فيديو نشرته القناة الخاصة بالشركة، أن السفر بين عدد من دول الخليج سيصبح مختصرًا جدًا، إذ إن الرحلة بين دبي والرياض ستستغرق 48 دقيقة، وبين دبي والدوحة قرابة 23 دقيقة، وبين دبي ومسقط 27 دقيقة؛ بحسب صحيفة الوطن الكويتية.
وتُعد شركة هايبرلوب 1 من بين شركات عديدة تعمل على تقنية النقل، والتي تُعرف بنفس الاسم، وتعتمد طريقة عملها على انتقال حجيرات القطار في ظروف شبه مفرغة من الهواء، وذات احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة سرعتها التي قد تصل إلى 1200 كيلومتر بالساعة.
وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكبًا، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو خطر لاصطدام الكبسولات ببعضها أو خروجها عن المسار، كما توجد مسافة أمان بين كل كبسولة والأخرى تبلغ خمسة أميال.
يُذكر أن هذه التقنية أطلقها رجل الأعمال والمخترع الأمريكي إيلون ماسك (45 عامًا)، من أصول جنوب أفريقية، وقد أسس شركة سبيس إكس وشركة تصنيع السيارات الذكية تيسلا موتورز.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

%50 من مسؤولي الإعلام بالجهات الخيرية مهاراتهم الوظيفية ضعيفة.. مشكلة تبحث عن حل!

أكد مختص في العلاقات العامة والإعلام بأن الجهات