زراعة الرياض: الدجاج المحلي خالٍ من الهرمونات والمضادات الحيوية

السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٠ مساءً
زراعة الرياض: الدجاج المحلي خالٍ من الهرمونات والمضادات الحيوية

المواطن – الرياض

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلةً في الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض، خلو الدجاج المحلي من الهرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية .

أوضح ذلك مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض الدكتور ماجد بن عبدالعزيز الفراج، مبيناً أن الوزارة وبمشاركة أربع وزارات هي الداخلية، والصحة، والتجارة، والشؤون البلدية والقروية، قامت بجولات ميدانية على مشاريع الدواجن والمحلات والأسواق خلال العام المنصرم 1437هـ ، وذلك لجمع عينات عشوائية من الدجاج المنتج محلياً ، للتأكد من خلوها من الهرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية.

وأفاد الدكتور الفراج أنه تم تقسيم العمل على أربع مراحل ثلاث منها بالمحافظات التابعة لمنطقة الرياض ومرحلة واحدة لمدينة الرياض، تم خلالها جمع (4780) عينة وإرسالها لمختبر السموم التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وقد جاءت جميع العينات خالية من الهرمونات ومحفزات النمو وبقايا المضادات الحيوية.

من جهة أخرى أكد الدكتور الفراج، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة والجهات المشاركة لها للتأكد من سلامة هذه المنتجات الغذائية، بهدف الوصول إلى منتج خالٍ من الهرمونات والمضادات الحيوية لما لها من آثار سلبية على صحة المستهلك .