صور وفيديو.. تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٤ مساءً
صور وفيديو.. تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

المواطن – الرياض
نظمت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، حفل تكريم للمتطوعين في الجمعية، ظهر أمس الثلاثاء، في مقر اللجنة، تحت رعاية الدكتور عبد الحميد الحبيب الأمين العام للجنة.

واستهل الحبيب الحفل بالترحيب بالحضور، وشكر المتطوعين على جهودهم لدعم مشاريع اللجنة، كما استمع لتقييم تجربة التطوع مع اللجنة من بعض الحضور، وأكد أن التطوع لدى اللجنة هو “احتراف بعيد كل البعد عن مبدأ الفزعة”.

من جانبه، ذكر سعيد الأسمري المدير التنفيذي للجنة أن “هذا التكريم يأتي استشعارا من اللجنة للدور الإنساني الذي يقدمه المتطوعون، ولمناقشة بعض الجوانب التي تساعد في الرقي بالعمل التطوعي”، وأضاف: “إن المتطوعين من الجنسين يحملون همّ التطوع والتخصص في الوقت نفسه، والعمل يحظى بالتخطيط الذي يسبق كل الفعاليات لمناقشة آلية العمل والتنفيذ فيما يسمى ببنك الأفكار”.

وبدورها، استعرضت الأستاذة آلاء الخليوي مديرة مشروع التطوع في اللجنة، أهم المشاريع التي صنعت بأيدي المتطوعين، مثل “تطبيق قريبون ودليل الخدمات المساعدة الأولية ونادي التوست ماسترز”، وقالت: “تم بحمد لله إتمام 8 مشاريع بمشاركة أكثر من 190 متطوعا ومتطوعة، وأغلب المتطوعين أصبحوا من أسرة اللجنة”.

وذكرت المتطوعة نورة السلومي أن بدايتها في التطوع كانت فترة الدراسة الجامعية، ثم انقطعت عن الأعمال التطوعية إلى أن عادت إليها من خلال إعلان في تويتر للجنة، وأضافت أن “البيئة المناسبة والعمل الجماعي أهم أسباب نجاح العمل التطوعي”.

وعلى هامش الحفل، وجهت المتطوعة أماني الرافعي بالغ شكرها للجنة التي أتاحت لها فرصة التطوع لتنمية خبرات المتطوعين وثقل تجاربهم واستغلال وقتهم في مجال خدمة المجتمع والمساهمة في نشر الوعي النفسي.

وأكدت المتطوعة هاجر النصار أن اللجنة لها دور كبير في إبراز مهاراتها في التطوع بالدعم والتوعية بأهمية الصحة النفسية لتصبح شمعة تنير درب الحائرين، وتأخذ بأيديهم إلى بَّر الأمان. وتقدمت بالشكر على هذا الحفل الرائع من تنظيم وحرص واهتمام لتكريم المتطوعين. وفي ختام الحفل تم تكريم أبرز المشاركين في البرامج والأنشطة المختلفة.

 

تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية 1 تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية 3 تكريم المتطوعين في اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية