#عاجل .. مجلس التعاون : حكومة إنقاذ اليمن مرفوضة وبرهان على تعطيل الجهود الدولية

#عاجل .. مجلس التعاون : حكومة إنقاذ اليمن مرفوضة وبرهان على تعطيل الجهود الدولية

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3670
1
طباعة

المواطن – الرياض
أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها لإعلان الحوثيين والمخلوع علي صالح تشكيل “انقاذ” حكومة في اليمن.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحفي إن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا والتي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة.
وأضاف الزياني أن تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن على أن الحوثيين وأتباع صالح غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية ويسعون إلى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ لوقف الحرب في اليمن وإعادة احياء المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وكان مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية قد أشار في وقت سابق من اليوم إلى أن الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما سموه حكومة في صنعاء هو “تأكيد جديد للشعب اليمني وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام ومستمرة بنشر الفوضى والخراب ورعاية الإرهاب والسعي لتمزيق الوطن”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالأسماء .. التجديد لـ 332 معلماً في المدارس السعودية في الخارج وإنهاء تكليف 182 آخرين

صدر قرار  وكيل وزارة التعليم “بنين”، د. نياف