هيلاري كلينتون تقترب من رئاسة أمريكا

هيلاري كلينتون تقترب من رئاسة أمريكا

الساعة 12:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
13435
0
طباعة

المواطن – وكالات 

انتهى وقت الكلام .. وبدأ وقت العمل هذا هو شعار الناخب الأمريكي، الذي سيحسم اليوم عملية اختيار الرئيس الأمريكي الجديد؛ لينهي حالة الجدل التي سيطرت على الساحتين العربية والدولية، حول أيهما أسوأ حال فوزه.

إلى ذلك، تبدو فرص هيلاري كلينتون أقرب إلى الفوز، مقارنة بغريمها دونالد ترامب، الذي أثار موجة من القلق الدولي نتيجة تصريحاته العنصرية والجنسية، إلا أن كلينتون لم تسلم من نيران ترامب خاصةً ما يتعلق بمشكلة استعمالها البريد الإلكتروني الخاص بها، حينما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية.

تمثل هيلاري كلينتون مرشحًا مثاليًا لأوروبا هربًا من مصير غير معروف حال فوز ترامب، حيث ترتبط أوروبا بأمريكا عبر عدة مشروعات كبرى.

وبحسب استطلاع للرأي أجري 7 دول أوروبية، هي ألمانيا وفرنسا والدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج وبريطانيا، تبيّن أن ترامب “يرعب” الأوروبيين كثيرًا.

فقد كشف استطلاع الرأي الأوروبي، الذي أجرته مؤسسة “يوغوف” أن الغالبية العظمى من مواطني تلك الدول يخشون فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

وكان الألمان الأكثر خوفًا من فوز ترامب، وجاء بعدهم الدنماركيون، ثم السويديون فالبريطانيون، وفي المركز الخامس جاء الفرنسيون وتلاهم النرويجيون، وأخيرًا الفنلنديون.

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هذه أعراض 15 نوعًا من السرطان.. بعضها قاتلة

الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، تتعرّض