‏تحصين 9 آلاف من منسوبي #جامعة_نورة بلقاح الإنفلونزا

‏تحصين 9 آلاف من منسوبي #جامعة_نورة بلقاح الإنفلونزا

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3525
0
طباعة

المواطن – الرياض

نظم مستشفى الملك عبد الله بن عبد العزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حملة للقاح ضد الإنفلونزا الموسمية لتطعيم موظفي وطالبات الجامعة، وتمّ خلال الحملة التي نُفِّذت بالتعاون مع المركز الطبي الجامعي، وتواصلت من 16 أكتوبر 2016 إلى 10 نوفمبر، تطعيم أكثر من تسعة آلاف من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، إلى جانب تطعيم طالبات المدارس داخل الجامعة.

وأوضح الدكتور حمّاد الشايع، المدير التنفيذي للشؤون الطبية، أنّه ضمن فعاليات الحملة تمّ إنشاء ركن لتقديم اللقاح للطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة في عدة مواقع، كما اشتملت الحملة على فقرات للتوعية بأعراض الإنفلونزا وفوائد اللقاح، وشرح أهميته للمجموعات والأفراد، وتوزيع مطويات تثقيفية.

وقد تشكّل الفريق المشارك في الحملة من أقسام التثقيف الصحي والحماية من العدوى وطب الأسرة والصيدلة والتمريض 2016.

يُذكر أن الإنفلونزا الموسمية عدوى فيروسية حادة تصيب الجهاز التنفسي -الأنف والحنجرة والرئتين- تنتقل بسهولة من شخص لآخر وتنتشر في جميع أنحاء العالم، ويمكنها إصابة أيّ شخص من أيّ فئة عمرية، وهي من المشكلات الصحية العامة والخطرة التي تتسبّب في حدوث حالات مرضية وخيمة، وقد تؤدي إلى الوفاة إذا ما ألمّت بالمصابين ببعض الأمراض المزمنة أو كبار السن. ويمكن أن يتسبّب وباء الإنفلونزا في ظهور عبء اقتصادي من خلال هدر إنتاجية القوى العاملة، واستنزاف الخدمات الصحية. وقد أثبتت الدراسات الطبية أن التطعيم هو أنجع الوسائل للوقاية من العدوى.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برعاية “أجفند” .. انطلاق البرنامج العربي لتدريب وإعداد القادة من السيدات في المملكة

بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، تطلق