أرامكو تستحوذ على تقنية “كونفيرج” المبتكرة بـ100 مليون دولار

الخميس ٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٩ مساءً
أرامكو تستحوذ على تقنية “كونفيرج” المبتكرة بـ100 مليون دولار

المواطن – الرياض

استثمرت أرامكو في صفقة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار ، من خلال استحواذها على خط إنتاج مواد ” كونفيرج ” والتقنيات المبتكرة المصاحبة لها من شركة نوفومر في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر أن الصفقة تستند على فكرة صناعية وتقنية رائدة ، حيث تتيح تقنية كونفيرج بوليول تحويل ثاني أكسيد الكربون الضار بالبيئة إلى منتجات نهائية أنظف وذات قيمة وكفاءة أداء أعلى وفي الوقت نفسه أقل في التكلفة والانبعاثات الكربونية ، مشيرا إلى أن ذلك يساعد على تحفيز النمو في توفير منتجات نهائية وشبه نهائية أكثر استدامة في قطاع تحويل الكيميائيات ، بما في ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة .

ولفت إلى أن الشركة ماضية في تطوير شراكات دولية جديدة في مجال التكرير والكيميائيات بما يعزز القيمة المضافة ويخلق فرص اقتصادية وتجارية جديدة تتوافق مع استراتيجياتها بعيدة المدى ومع رؤية المملكة 2030.

وقال النائب الأعلى للرئيس بالوكالة للتكرير والكيميائيات في أرامكو السعودية المهندس عبد العزيز الجديمي من جهته :” يعكس الاستحواذ على تقنية كونفيرج بوليول نجاح جهود أرامكو السعودية في اغتنام أفضل الفرص الممكنة للاستثمار التجاري لتقنيات متخصصة ومبتكرة ، وتمثل هذه التقنية نجاح الجمع بين ثلاثة عناصر وهي جودة أعلى للمنتج وتكاليف أقل مع تحقيق مستويات متميزة وإيجابية في المحافظة على البيئة خاصة في مجال التغير المناخي ” .

وأضاف الجديمي ” ستتمكن أرامكو من تسريع الاستثمار التجاري لهذه المواد الجديدة المتميزة من خلال توفير إمدادات لقيم موثوقة وتأمين الاستقرار المالي واستثمار الأبحاث والتطوير والتركيز عليهما ” .