إغلاق 6 مطاعم ومصادرة مواد غذائية في 17 موقعًا بالقصيم

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:١٣ مساءً
إغلاق 6 مطاعم ومصادرة مواد غذائية في 17 موقعًا بالقصيم

المواطن – واس
أسفرت الجولات الميدانية الرقابية التي نظمتها الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم والبلديات التابعة لها عن الكشف عن العديد من المخالفات للاشتراطات الصحية المتعلقة بالصحة العامة وعدم التقيد بالأنظمة البلدية المعمول بها، فيما يخص بيع الأغذية والعاملين في إعدادها وتداولها، حيث تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.

وبلغ العدد الإجمالي للجولات الميدانية خلال الربع الأخير من العام 1437 هــ 8053 زيارة ميدانية، رصد خلالها 6974 من الملاحظات و التنبيهات، ورصد 118 مخالفة تستوجب الغرامة، بالإضافة إلى 17 حالة مصادرة لمواد غذائية و 6 حالات إغلاق لمنشآت صحية.

ودعا مدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة القصيم الدكتور عادل البديوي المواطنين والمقيمين التعاون مع جهود البلديات بالتبليغ عن أي ملاحظة أو مخالفة عبر الهاتف 940.

وأكد المشرف على تنفيذ مشروع المسح الشامل الدكتور تركي النقيدان أن الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة القصيم من أجل تطوير العمل الرقابي وإحكام الرقابة الصحية على المنشآت الصحية، يهدف إلى تسهيل مهمة المراقب الصحي وتسريع عمليات الرصد واتخاذ القرارات عن طريق استبدال العمل الورقي بآخر إلكتروني يتيح للمستخدم توثيق المخالفات بالصور باستخدام الأجهزة الكفية، كما يوفر البرنامج أيضًا عددًا من التقارير يمكن الاعتماد عليها في تقييم أداء الرقابة الصحية في المدينة.