الأحوال المدنية تفتتح أربعة مكاتب نسوية جديدة في هذه المناطق

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٩ مساءً
الأحوال المدنية تفتتح أربعة مكاتب نسوية جديدة في هذه المناطق

المواطن – الرياض

بدأت الأحوال المدنية باستقبال المواطنات بمكاتبها الجديدة في كل من محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية ومحافظة أملج في منطقة تبوك ومحافظة الغاط بمنطقة الرياض ومحافظة النبهانية بمنطقة القصيم، والتي تُقدم جميع خدمات السجل المدني كإصدار الهوية الوطنية وتجديدها وتجديد سجل الأسرة، إضافة إلى تسجيل واقعات الميلاد والزواج والطلاق وإصدار شهادة الوفاة.

وتحتوي المكاتب على وحدات خدمة شاملة بالإضافة إلى صالات انتظار متكاملة التجهيزات وخدمات الاستقبال وتسليم البطاقات ويقوم بتشغيلها كوادر نسائية مدربة على أعلى مستوى.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن الأحوال المدنية تعمل بشكل دؤوب لافتتاح مكاتب نسائية تستوعب العدد الكبير من النساء اللاتي لم يصدرن بطاقة الهوية الوطنية حتى الآن واللاتي يصل عددهن إلى ثلاثة ملايين تقريباً.

وأضاف الجاسر أن “الأحوال المدنية ستفتتح المزيد من المكاتب في مختلف المناطق حسب الخطة المعدة للتوسع في تقديم الخدمات حسب توجيهات ومتابعة معالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، إضافةً إلى تسيير الوحدات المتنقلة للمحافظات والقرى التي لا يوجد بها مكتب للأحوال المدنية في الوقت الحالي لخدمة أكبر عدد من النساء وتوفير الوقت والجهد لهن ولأولياء أمورهن”.