البليهي والزهراني يدشنان فعاليات يوم السكري في الملز

الجمعة ٢٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٣ مساءً
البليهي والزهراني يدشنان فعاليات يوم السكري في الملز

المواطن- الرياض

افتتح الدكتور فهد البليهي وبحضور مشرف القطاع الصحي الأوسط رياض الزهراني ومشرفي القطاعات الصحية وعدد من مديري المراكز الصحية وعدد من المسؤولين في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، فعاليات اليوم العالمي للسكري، وذلك بحديقة الملك عبدالله بالملز.

وبدأ الحفل بإعلان بداية السباق الماراثوني والذي شارك فيه عدد من طلاب معهد الرياض للتقنية والمعهد المهني وعدد من طلاب المدارس بعدها افتتحت المعارض المصاحبة لهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين في السباق وتكريم المشاركين في هذا الحفل.

وأوضح مشرف القطاع الصحي الأوسط رياض الزهراني أن الفعاليات تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يتم توعية وتثقيف زوار الحديقة عن مرض السكري وإجراء فحص السكر لهم، من خلال فريق صحي متواجد في الحديقة من مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للقطاع الصحي الأوسط.

من جهته، أوضح مدير مركز صحي الملز بولغيث محمد العامري أن المركز مشارك بفريق من هيئة التمريض  في هذه الفعالية، التي تستهدف توعية أفراد المجتمع، حيث يقومون بفحص السكر وتطعيم الزوار ضد الأنفلونزا الموسمية، والمشاركة في التوعية عن أضرار التدخين وذلك بالعيادة المتواجدة بالحديقة.

فعليات اليوم العامي للسكر ‫(1)‬ ‫‬ فعليات اليوم العامي للسكر ‫(1)‬ فعليات اليوم العامي للسكر ‫(92998133)‬ ‫‬ فعليات اليوم العامي للسكر ‫(92998134)‬ ‫‬ فعليات اليوم العامي للسكر ‫(92998135)‬ ‫‬ فعليات اليوم العامي للسكر ‫(92998136)‬ ‫‬