العيادات السعودية تتعامل مع 3081 حالة لأبناء السوريين في الزعتري

الجمعة ١١ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٥ مساءً
العيادات السعودية تتعامل مع 3081 حالة لأبناء السوريين في الزعتري

المواطن – الرياض

تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع 3081 حالة مرضية من أبناء الاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع ال 201 .
وعملت العيادات على إجراء الفحوصات المخبرية و الكشف عن المرضى وتقديم الدواء المناسب لهم ، وذلك ضمن الخطة الطبية الإغاثية المعدة لهذا الغرض، من خلال 13 عيادة طبية متخصصة والمرافق المساندة التابعة لها .
واستقبلت عيادة طب الأطفال 738 مراجعًا، فيما سجلت عيادة الطب العام 359 مراجعًا، واستقبلت عيادة الجلدية قرابة 369 حالة مرضية .
وكشفت القوائم الطبية في العيادات التخصصية السعودية أن عيادتي الباطنية و العظام سجلتا مجتمعتين 373 مراجعًا، و أجرتا 2085 عملية صرف للأدوية و العلاجات إضافة إلى صرف 99 عبوة حليب صحي للأطفال الرضع .
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن الحالات المرضية المتنوعة التي راجعت العيادات التخصصية السعودية خلال الأسبوع المنصرم جرى الكشف عنها مخبريًا وإجراء الفحوصات اللازمة لها وصرف العلاجات وفقًا للوصفات الطبية المعتمدة، وذلك بهدف المساهمة في توفير البيئة الآمنة صحيًا للأشقاء السوريين في المخيم .
وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان بدوره أن العيادات التخصصية السعودية وصلت ولله الحمد إلى مراكز متقدمة في عملها الطبي الإنساني الدائم ،مشيرًا إلى أنه قد استفادت عشرات الآلف من الأسر السورية المقيمة في المخيم من الرعاية الطبية التي توفرها العيادات على مختلف الأصعدة، منوهًا إلى أن عملية تطوير الخدمات الإنسانية للحملة ستبقى بإذن الله مستمرة دائمًا في سبيل تقديم الأفضل للأشقاء السوريين وتأمين البيئة الصحية للازمة لهم.