القصبي بقمة البسفور: تركيا شريك استراتيجي وحليف قوي للمملكة

الأربعاء ٣٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
القصبي بقمة البسفور: تركيا شريك استراتيجي وحليف قوي للمملكة

المواطن – الرياض

أوضح وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن رؤية المملكة 2030 هي رؤية طموح؛ حيث تعمل المملكة على استقطاب استثمارات نوعية لرفع مستوى الاستثمار فيها ولدعم إيجاد فرص عمل للشباب والمواطنين ولتعزيز التجارة بين الدول وحلفائها وشركائها.

وقال القصبي على هامش قمة البسفور السابعة التي افتتحت أعمالها أمس بمدينة إسطنبول التركية: “إن هناك استثمارات سعودية كثيرة في تركيا ، وكذلك هناك شركات تركية كثيرة تعمل في المملكة”.

وأضاف: “الجميع يعرف أن العالم أصبح قرية واحدة وأن التحدي في دولة يؤثر على العالم ويؤثر على الكثير من اقتصاديات الدول، ولابد من وضع رؤية موحدة للتحديات التي يواجهها العالم وآلية معالجتها وكيف يمكن أن نواجهها” .

وأكد أن مشاركة وزراء وشخصيات قيادية من ما يقارب 90 دولة في هذه القمة، سيعزز أن تكون هذه القمة نواة للخروج برؤية مستقبلية عالمية اقتصادية لمواجهة التحديات العالمية .

وردًا على سؤال بخصوص مجالس الأعمال السعودية التركية ، أوضح أنها منصة يتقابل فيها رجال الأعمال من المملكة ومن تركيا لمناقشة عدد من الموضوعات منها التحديات التشغيلية التي يواجهونها والتحديثات الإجرائية ، وكذلك الفرص الاستثمارية ويعملون معًا على مناقشة هذه التحديات مع المسؤولين السعوديين والأتراك. وقال: “لاشك أن هذه المنصات هي أدوات لتعزيز الشراكة والتجارة بين البلدين “، مؤكدًا أن تركيا تعد شريكًا استراتيجيًا وحليفاً قوياً للمملكة العربية السعودية.