بالصور.. إغلاق وإيقاف 104 منشآت ومشروعات مخالفة بـ #جازان

الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٤١ مساءً
بالصور.. إغلاق وإيقاف 104 منشآت ومشروعات مخالفة بـ #جازان

المواطن – خالد الأحمد- جازان

أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي محمد العمري أنه وخلال الجولات التفتيشية التي قامت بها دوريات السلامة في شهر (محرم) الماضي، تم الكشف على (١٣٢١) منشأة تضمنت مرافق حكومية وتعليمية وصحية وتجارية ومشاريع تحت الإنشاء.

وبيّن أنه تم إغلاق عدد (٨٦) منشأة إغلاقاً جزئياً أو كلياً، وذلك لوجود خطورة (حالّة) تستوجب الإغلاق، ولن يتم الفتح إلا إذا تم التأكد من تلافي خطورة الحالة، كما تم إيقاف عدد (١٨) مشروعاً تحت الإنشاء وطلب من ملاكها مراجعة الدفاع المدني لاستكمال وتعديل الملاحظات على متطلبات السلامة في مواقع الإنشاء والمخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية للعاملين فيها وملاحظات أخرى.

وأشار العمري إلى أنه تمت مخالفة (١٢٥) منشأة مختلفة النشاط والنوع وفق لائحة النظر في مخالفات نظام ولوائح الدفاع المدني، بالإضافة لإنذار (١٢٨) منشأة لوجود ملاحظات بسيطة بها وتعديل أي ملاحظة وجدت في هذه المنشآت في حينه.

وبيّن أنه تم التركيز على الجانب التوعوي والقيام بتدريب وتوعية العاملين في المواقع التي شملتها عمليات التفتيش وتوعيتهم بالأخطار المحيطة بهم مع إعطائهم تدريبات عن كيفية استخدام مطفيات الحريق وأنظمة الوقاية والإنذار من الحريق في منشآتهم.

وتابع أن حملات التفتيش الوقائي مستمرة وفق خطة عمل مدروسة مع تحديد فترة زمنية لكل مرحلة وعند نهاية كل مرحلة يتم دراسة وتحليل نتائجها من قبل المختصين لدينا للتأكد من تحقيق أهداف المديرية العامة للدفاع المدني في كل مرحلة والتأكد من أننا نسير بالطريق الصحيح لرفع أعلى معدلات الوقاية من الأخطار في جميع المواقع التي تخضع لإشراف الدفاع المدني.

ولفت العمري إلى أن ذلك استمرار‏ لحملة السلامة التفتيشية على جميع المنشآت بمنطقة جازان وباختلاف أنواعها وأنشطتها وخطورتها وحسب ما تضمنته خطة السلامة السنوية، مشدداً على ضرورة تطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت والتي تكفل حماية الأرواح والممتلكات.

 

مدني-جازان يغلق 104 منشاة9مدني-جازان يغلق 104 منشاة8
مدني-جازان يغلق 104 منشاة5مدني-جازان يغلق 104 منشاة6مدني-جازان يغلق 104 منشاة4

مدني-جازان يغلق 104 منشاة2مدني-جازان يغلق 104 منشاة3