بالصور.. ضبط ٢٠ حفاراً مخالفاً في جازان

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٩ مساءً
بالصور.. ضبط ٢٠ حفاراً مخالفاً في جازان

المواطن – جازان

كشفت الجولات الميدانية التي نفذتها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بالمنطقة عن ضبط مخالفات لنظام وزارة البيئة والمياه والزراعة في حفر الآبار.

وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حسين بن محمد قميري أن المديرية تسير فرقاً من إدارة تنمية المياه للقيام بجولات لرصد معدات حفر الآبار غير النظامية في عدد من المواقع المختلفة بالمنطقة , وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، والتي كانت تعمل أثناء الفترات المسائية وذلك بهدف حماية مصادر المياه .

وبين أنه خلال الأيام السابقة ضبطت 20 حفاراً أنبوبياً , وحفاراً من نوع درل وتم إعداد محاضر بذلك وتطبيق لائحة العقوبات عليهم.

وأكد المهندس حسين قميري أهمية التقيد بالتعليمات الصادرة بشأن حفر الآبار والالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة، مشدداً على عدم حفر أي بئر لا يوجد لدى مالكها ترخيص بالحفر، وأن مخالفة هذه التعليمات ستعرض مقاول الحفر لغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال ، وحجز الحفار لمدة 90 يوماً ، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يعاقب بغرامة مالية قدرها 100الف ريال مع حجز الحفار لمدة 180 يوماً.

وأكد أن المديرية مستمرة في الجولات الميدانية لضبط المخالفين والممارسين لهذا النوع من الأنشطة المخالفة لنظام الوزارة .

وأبان بأن المديرية قد أصدرت تراخيص حفر آبار أهلية نظامية من عام 1433هـ إلى الآن بلغ 753 ترخيص بئر أهلية. منوهاً إلى سرعة الإبلاغ عن أي أعمال حفر آبار غير نظامية.

IMG_2918