بالصور.. نزوح أكثر من 6 آلاف جراء فيضانات غرب إندونيسيا

الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
بالصور.. نزوح أكثر من 6 آلاف جراء فيضانات غرب إندونيسيا

المواطن – نت

أعلنت الوكالة الوطنية الإندونيسية للإغاثة من الكوارث اليوم، عن نزوح أكثر من 6 آلاف شخص عن ديارهم بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية تسببت في فيضانات اجتاحت مقاطعة (جاوة) الإندونيسية.
وقال المتحدث باسم الوكالة سوتوبو بورو نوغروه في تصريح صحفي، إن الفيضانات غمرت قرابة 6 آلاف منزل و 12 مسجداً وأربعة مبان مدرسية وأكثر من 100 هكتار من حقول الأرز.
وأوضح نوغروه أن نحو 20 ألف شخص تضرروا من هذه الفيضانات، موضحاً أن عناصر من الجيش والشرطة وأفراداً من المكتب المحلي للبحث والإنقاذ والوكالات المحلية للإغاثة من الكوارث يقومون حالياً بعمليات إجلاء المتضررين. وأدت الأمطار الموسمية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية إلى فيضان عدة أنهار وارتفاع مستوى المياه في بعض المناطق السكنية إلى نصف متر.

فيضان باكستانن

A Pakistani man holds on to his son as he wades through floodwaters to his collapsed house in Camp Karoona village near Nowshera, Pakistan on Monday, Aug. 2, 2010. Pakistan's impoverished northwest has been wracked by the worst floods in the country's history, a disaster that has claimed some 1,100 lives, wiped out whole villages and left families clinging to the tops of collapsed houses in the hope of being rescued. (AP Photo/Anjum Naveed)