بالفيديو .. درجة الحرارة تنخفض إلى ما دون الصفر في هذه المناطق

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٤ مساءً
بالفيديو .. درجة الحرارة تنخفض إلى ما دون الصفر في هذه المناطق

المواطن  – الرياض

 أكّد الناطق الرسميّ للهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، هطول أمطار متفاوتة بين متوسطة وغزيرة تتمركز على شمال المنطقة الشرقيّة وجنوب منطقة مكّة، خاصة الأجزاء الساحليّة منها، كالقنفذة والليث، وقد نوّه إلى أنّ “هذه المناطق هي الأكثر تأثّرًا بالمنخفض الجويّ في طبقات الجوّ العليا”.
وأشار القحطانيّ في اتّصال هاتفيّ مع برنامج (أخباركم) على قناة المجد إلى “دخول كتلة هوائية باردة، وهي أوّل موجة باردة مع قربنا من دخول فصل الشتاء، ويبدأ تأثيرها من الأحد القادم”.
وأضاف:  “سنشهد انخفاضًا ملموسًا في درجة الحرارة، ونسجل صفر ومادون الصفر على المناطق الشماليّة والجوف”.

وكانت المديريّة العامّة للدفاع المدنيّ قد حذّرت المواطنين والمقيمين من القيام بنزهات بريّة بالقرب من أماكن تجمّعات الأمطار ومجاري السيول، خلال الأيام القليلة القادمة.
جاء ذلك في بيان رسمي بناءً على تقارير واردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تفيد بتأثّر عدد من مناطق المملكة بمتغيّرات جويّة قد تصحبها أمطار رعديّة، بدءًا من يوم غد، وتستمرّ حتّى الإثنين بمشيئة الله .
وأوضحت المديريّة أنّ هذا التحذير يأتي نظرًا لاحتمال سقوط أمطار رعديّة على عدد من المناطق، مثل الحدود الشماليّة وتبوك والجوف وحائل وبعض محافظات منطقة مكّة المكرّمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وكذلك بعض الأجزاء من المنطقة الشرقيّة ومنطقتي الرياض والقصيم.