بدء مرحلة تسجيل مشاريع الطلبة بأولمبياد “إبداع 2017”

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٢ صباحاً
بدء مرحلة تسجيل مشاريع الطلبة بأولمبياد “إبداع 2017”

المواطن – الرياض

أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، إغلاق المرحلة الأولى من التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2017”, حيث بلغ عدد المسجلين 35413 طالباً وطالبة (20340 طالباً، و15073 طالبة)، يمثلون 4343 مدرسة من مختلف مناطق المملكة.
فيما يتم في المرحلة الثانية (تسجيل معلومات المشروع) التي بدأت أمس الأول و تستمر حتى يوم 13 ديسمبر 2016م، إضافة الطلبة المسجلين في المرحلة الأولى لمعلومات مشروعاتهم (خطة المشروع وملخص المشروع)، وفق معايير معينة تم توضيحها للطلبة، وإضافة روابط إلكترونية لمحتويات علمية ترشد المشاركين إلى الكتابة الصحيحة لمعلومات المشروع عبر موقع الأولمبياد الإلكتروني .
ومن المقرر أن تنتقل بعد ذلك المشروعات المكتملة من حيث المتطلبات لمرحلة التحكيم الإلكتروني التي ستبدأ يوم 1 يناير 2017، وتستمر حتى يوم 31 يناير 2017م.
ويعد أولمبياد إبداع أحد البرامج والمبادرات التي تعمل عليها “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم وتطوير المشروعات العلمية للطلبة الموهوبين والمبدعين، ليسهموا بتلك المشروعات في المشاركة في دعم اقتصاد البلاد المعرفي والعلمي، إذ يعد الأولمبياد خطوة مهمة نحو نشر وتعزيز ثقافة الإبداع والبحث العلمي بين طلاب التعليم العام.
ويهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلميّة والتقنيّة، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثّهم على التعلّم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، والتمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية بمشاركات متميزة.