تدشين المركز الرقمي لإدارة الأزمات والكوارث في #المدينة

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٤ مساءً
تدشين المركز الرقمي لإدارة الأزمات والكوارث في #المدينة

المواطن – المدينة 

دشن صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من مشروع المركز الرقمي لإدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة الذي يتضمن ربط شبكة عمليات متطورة بمختلف المواقع الحيوية بالمدينة المنورة بكاميرات دقيقة ومتطورة .
واطّلع سموه على سير عمل الجهات ذات العلاقة بالمركز وآلية تعاملها حال حدوث أزمة- لا قدر الله- بما يسهم في الاستجابة المطلوبة لمعالجتها والتعامل معها.
كما أثنى سموه أمير المنطقة على الجهود المباركة التي تبذلها الجهات الأمينة وما تتحلى به من مهارة ومهنية عالية في التعامل مع كافة الظروف السريعة الفعالة مع الحدث للحد أو التخفيف من آثاره.
تجدر الإشارة إلى أن المركز يأتي ضمن العديد من المبادرات المهمة التي عملت إمارة منطقة المدينة المنورة على تنفيذها للعمل على تطوير الأداء في إطار دورها الإشرافي على الأجهزة الحكومية.
ويشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستشتمل على ربط المركز بنظام الخرائط الجغرافية لتكوين قاعدة بيانات معلوماتية يمكن أن تستفيد منها الجهات الحكومية في شتى المجالات ، وكذلك توفير صور فضائية بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشكلٍ يسهم في مراقبة التعديات على الأراضي الحكومية ، وتوفير المعلومات اللازمة للتعامل معها ومعالجتها، كما أنه يجري ربط المركز بالمعلومات المتعلقة بالأحوال الجوية وما يتصل بها من بيانات يتم تحديثها أولاً بأول .

المرحلة الأولى من مشروع المركز الرقمي لإدارة الأزمات والكوارث1