تعرف على مواعيد الدوام الجديد للمراكز الصحية

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥١ مساءً
تعرف على مواعيد الدوام الجديد للمراكز الصحية

المواطن – شريف النشمي

أعلنت وزارة الصحة عن تعديل الدوام الرسمي للعاملين في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن من يوم الأحد إلى يوم الخميس، بحيث يكون من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً، مع استمرار العمل في المراكز الصحية المناوبة وذلك اعتبارًا من ٢٠١٧/١/١م الموافق ١٤٣٨/٤/٣هـ.

ويأتي هذا الإجراء حرصًا من “الصحة” – بعد الدراسات الاستطلاعية – على خدمة المواطنين وتلبية رغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها وتحقيقًا لمطالبهم وبما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية ويخدم الجميع .

كما أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الصحة لتطوير خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية.

يذكر أن “الصحة” خصصت عددًا من المراكز الصحية المناوبة والتي تقدم خدمات الرعاية الصحية العاجلة، حيث يستمر عملها حتى الساعة ١١ ليلاً، بالإضافة إلى تخصيص عدد ٨ مراكز صحية تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وذلك في كل من الجوف والشرقية والباحة وعسير والطائف، وقد حققت هذه المبادرات نجاحًا كبيرًا عند تطبيقها في المناطق والمحافظات ونالت استحسان المواطنين.

فيما أكدت الوزارة استمرار جهودها للتسهيل على المواطنين واستثمارها كل الإمكانات المتاحة لتجويد خدماتها والارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية.

وللاطلاع على أسماء المراكز المناوبة بمناطق المملكة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.