سكان المجاردة يشتكون من تدني الخدمات الصحية.. وهذه رسالتهم للوزير

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٠ مساءً
سكان المجاردة يشتكون من تدني الخدمات الصحية.. وهذه رسالتهم للوزير

المواطن _ سعيد مشهور _ المجاردة

يشتكي سكان محافظة المجاردة ذات الكثافة السكانية الكبيرة من تدني الخدمات الصحية خصوصاً في مستشفى المجاردة، فيما طالب المواطنون بإنشاء مستشفى حديث.

وأطلق المواطنون في المحافظة هاشتاقاً مطالبين فيه وزير الصحة بزيارة المحافظة وزيارة المستشفى لمشاهدة معاناتهم .

صحيفة “المواطن” التقت مجموعة من أبناء محافظة المجاردة الذين تحدثوا عن معاناتهم مع مستشفى المحافظة.

بداية قال المواطن أحمد مصطفى الشهري: نحن نطالب في المحافظة بإنشاء مستشفى حديث والذي تم اعتماده مسبقاً ولكنه لم يرَ النور إلى الآن، ونطالب بتأمين احتياجات المستشفى الحالي حيث إن الوضع فيه مأساوي ووضعه لا يسر، وأطالب وزير الصحة بزيارة المحافظة ومشاهدة معاناتنا حيث إن مستشفى المجاردة العام يستقبل سكان محافظة المجاردة والمحافظات المجاورة الذين يزيدون على 250 ألف نسمة وقد شكلت من إمارة منطقة عسير لجنة حضرت لمستشفى المجاردة وبناء على ذلك صدرت معاملة من الإمارة برقم 39855 صدرت إلى صحة عسير برقم 33626 في 1437/9/16 توضح ما يحتاجه مستشفى المجاردة من نواقص وإلى الآن لم نلمس أي تغير.

وقال المواطن حمدان حمدان القاسمي: مستشفى محافظة المجاردة يعاني من ملاحظات كثيرة ومنها أن المبنى قديم ومتهالك لا يفي باحتياجات الطفرة السكانية المتزايدة في محافظة المجاردة والمراكز التابعة لها والكثافة السكانية، حيث إن المستشفى والكادر الطبي كان معداً لعدد سكان قليل جداً قبل أربعين سنة، أما الآن ومع التضخم الهائل في عدد السكان التابعين للمحافظة فإن الحاجة ملحة لتغيير مبناه وزيادة الكادر الطبي وتزويده بالأجهزة المتوافرة في المستشفيات المتقدمة.

وأضاف لـ”المواطن“: تصور أن طبيب مخ وأعصاب لا يوجد في هذا المستشفى وقد حصل حادث لأحد أقاربي وقالوا لنا بصريح العبارة: الحالة حرجة ولا يوجد طبيب مخ وأعصاب ولا نستطيع نقله لمستشفى عسير حيث إن حالته غير مستقرة !!

ولكن والده وقع على أوراق نقله على مسؤوليته لمستشفى عسير وهناك تم التدخل الجراحي الفوري وأنقذوا حياته بلطف من الله، وأضاف متسائلاً: كم هي الأنفس التي زهقت بسبب عدم وجود أطباء متخصصين وأجهزة متقدمة في مستشفى المجاردة؟ علماً أن المستشفى على طريق سفر من المخواة إلى محايل ولا يوجد سواه.

يذكر أن أهالي محافظة المجاردة أطلقوا هاشتاقاً عبر موقع تويتر تحت عنوان “مستشفى المجاردة ينتظر زيارة الوزير”.

وطالبوا فيه وزير الصحة بزيارة مستشفى محافظة المجاردة للوقوف على ما يعانيه المواطنون في المحافظة من تدني الخدمات الطبية.

يذكر أن محافظة المجاردة التي أخذت شهرتها كأحد مواقع الاستقطاب الشتوي في منطقة عسير حيث تبعد عن مدينة أبها بمسافة مائة وثمانين كيلاً في تهامة عسير .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ياترى هل يجد اكثر من نصف مليون مواطن اذان صاغيه لتقصي حقيقة هذا المستشفى الذي انتقدت مكافحة الفساد ويعاني منه المواطنين يوميا .
    نقول ان شاء الله
    مع شكرنا للاستاذ سعيد مشهور وصحيفة المواطن

  • حمدان القاسمي

    ياترى هل يجد اكثر من نصف مليون مواطن اذان صاغيه لتقصي حقيقة هذا المستشفى الذي انتقدت مكافحة الفساد ويعاني منه المواطنين يوميا .
    نقول ان شاء الله
    مع شكرنا للاستاذ سعيد مشهور وصحيفة المواطن

  • ابن المجاردة

    الحال اصعب واسوأ من المقال
    ولعل الله ييسر مع جهودكم هذه التغيير
    المنتظر لهذا المستشفى

  • ابو يزن الغيثي

    كلكم راعن وكلكم مسئولن عن رعيته ونحن في ذمت وزير الصحة
    ولا أنسى من ماساة مستشفى المجاردة حيت وقع لامي واخواني حادث وحصل لامي شعر في الرقبة ولم يتم اكتشافه الا في مستشفى القوات المسلحة بالخميس وطبعا أنا من اخرجها من مستشفى المجاردة لما رائيت من تدهور حالة أمي وقد نقلتها بسيارتي الخاصة