قانوني لـ”المواطن”: يجب التشهير بعقوبة #راعي_بي_ام_يجاهر_بالمعصية

الإثنين ٧ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٣ صباحاً
قانوني لـ”المواطن”: يجب التشهير بعقوبة #راعي_بي_ام_يجاهر_بالمعصية

المواطن – خضر الخيرات – جازان

استنكر المجتمع السعودي بكل فئاته الفعل الذي وُصف بالمشين بعد أن أظهر مقطع فيديو فتاة تتراقص بالمسكر أعلى سيارة وحولها شباب يلتقطون الصور لها، ولآخر تتبادل معه القبل، وقال المواطنون إن هذا فعل يمس قيم المجتمع السعودي المسلم، ومن حق المجتمع أن يحمي قيمه، ولا يسمح بالمساس بها من قِبل المجاهرين، كما ظهر في مقطع الفتاة الراقصة، في مجاهرة تعد الفعل الأكثر شناعة على المجتمع السعودي.

القاضي للمحاماة تطلق مبادرة الترافع عن المرابطين وذوي الاحتياجات مجاناً

وقال المحامي السعودي عبد الكريم القاضي، في تصريح خاص لـ “المواطن“، إن الشخص الذي يرتكب الإثم علانية، هو المجاهر الذي أظهر معصيته، وكشف ما ستر الله عليه؛ فيحدث بها أو يصورها، ويجب الأخذ على أيديهم، وحفظ المجتمع من انتشار أخلاقهم، ودعواتهم إلى الباطل بأفعالهم المشينة.
وفي الحديث الشريف: “كل أمتي معافى إلا المجاهرين”.

وأضاف القاضي: يجب أن يعاقب المجاهر بالإثم بتشهير العقوبة مستدلًا برأي شيخ الإسلام (ابن تيمية): إن المظهر للمنكر يجب الإنكار عليه علانية، ولا تبقى له غيبة، ويجب أن يعاقب علانية بما يردعه عن ذلك، وينبغي لأهل الخير أن يهجروه ميتًا -إذا كان فيه ردع لأمثاله- فيتركون تشييع جنازته.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    لا نقبل بهذا في مجتمع محافظ عبر ازمان مديده وهذااول مقطع كهذا يجب معقابته ومعاقبت وكل من وقف لهذا المنظر الشينع المخل بالايحاء والشيمه لانسمح تكفونا عقوبهم ياهل الدين والشرع الله حكومه تحكم بشرع الله لان تسمح بم يسي للمجتمع وجعلوهم عظه وعبره لمن يغرهم سلمان الحزم تكفى تكفى عقابهم

  • عبداله

    هدا غير مقبول حتى امريكا