محلل يمني: بهذه الطريقة تتحول أموال الانقلابيين لأوراق لا قيمة لها

الإثنين ١٤ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٥ صباحاً
محلل يمني: بهذه الطريقة تتحول أموال الانقلابيين لأوراق لا قيمة لها

المواطن – نت

كشف المحلل السياسي الدكتور عبدالملك اليوسفي أن السوق السوداء هي منبع من منابع تمويل الانقلابيين الذين تتبعهم شبكات من مراكز النفوذ القديمة في اليمن.

وأضاف اليوسفي في حديثه لبرنامج المشهد اليمني على قناة الإخبارية أن قيمة إيرادات السوق السوداء في اليمن بلغت أكثر من 4.7 مليار دولار، وهذه المبالغ تضمن استمرار هذه الشبكات التي تدبرها.

وأضاف أن الانقلابيين قاموا بالسطو على البنك المركزي والبنوك الحكومية ونهب الأصول فيها لضمان تمويل انقلابهم، بالإضافة للسطو على الإيرادات الحكومية ووحدات القطاع الاقتصادي وفرض الضرائب على المواطنين والتي كانت من أبرز مصادر تمويل الانقلابيين.

وطالب اليوسفي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإصدار عملة يمنية جديدة لا تمت للقديمة بصلة وفق إجراءات معروفة كي تتحول الأموال الموجودة بحوزة الانقلابيين لأوراق.

من جانبه قال الصحفي فهد سلطان إن السوق السوداء في اليمن كانت منتشرة في عهد المخلوع صالح وخصوصاً في مجال المشتقات النفطية، وازدهرت بعد سقوط صنعاء، وكان الانقلابيون يعتمدون عليها كمصدر أساسي للتمويل.

وأوضح سلطان أن ميليشيات الحوثي تراهن على السوق السوداء كمصدر أساسي لتمويل حربهم ضد اليمنيين وتستغل الوضع الاقتصادي المتدهور لأتباعهم كي تجندهم.