هذه مشروعات وزراء العدل العرب لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٢ مساءً
هذه مشروعات وزراء العدل العرب لمكافحة الإرهاب

المواطن – واس
دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في ختام دورته الـ 59 اليوم، الدول العربية التي لم تصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب إلى الإسراع بالمصادقة عليها، وذلك لمكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات العربية والعمل على ملاحقة المجرمين وتجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وقال مساعد وزير العدل المصري لشؤون مجلس النواب والإعلام المستشار خالد حسن النشار، في تصريح له في ختام الاجتماع، إن المكتب التنفيذي أعد مشروعات القرارات بشأن الموضوعات التي أدرجت على جدول أعماله اليوم، تمهيدًا لرفعها إلى اجتماع الدورة الـ 32 لمجلس وزراء العدل العرب المقرر انعقاده بعد غد الخميس بمقر الجامعة العربية.

وأكد النشار أن من بين هذه المشروعات، مشروع قرار بشأن شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والنظر في مشروع النظام الداخلي لشبكة التعاون القضائي في مكافحة الإرهاب وتعميم هذا المشروع.

وأوضح أن الاجتماع تناول تعميم مشروع القانون العربي الاسترشادي الخاص بمساعدة ضحايا الأعمال الإرهابية على وزارات العدل والداخلية والجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في الدول العربية كافة، وتشكيل لجنة من كل هذه الجهات لمراجعة مشروع القانون.
وبين المسؤول المصري أن الوزراء ورؤساء الوفود بحثوا خلال الاجتماع مدى اتساق مشروعات القرارات مع القوانين في الدول العربية، وهل هذه القوانين تسمح بتنفيذ مشروعات القرارات أم لا.