3 رسائل عليك حذفها فوراً من حسابك بالواتس آب

السبت ١٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٥٤ مساءً
3 رسائل عليك حذفها فوراً من حسابك بالواتس آب

المواطن – نت

أكثر من مليار مستخدم يتواصلون عبر تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب” بشكل شهري، وأغلبهم يعتمد عليه بشكل رئيسي في التواصل مع الآخرين، وهو الأمر الذي جعل الهاكرز والقراصنة يستهدفون مستخدميه بشكل كبير، من خلال خداعهم بمجموعة من الرسائل الخبيثة التي تحثهم على الاشتراك أو الضغط على روابط بعينها.

وفيما يلي نرصد لك أشهر الرسائل الخبيثة التي انتشرت خلال الفترة الماضية بين مستخدمي واتس آب من قبل الهاكرز.

– مزايا جديدة: هناك رسالة حديثة بدأت تصل إلى أغلب المستخدمين تدعوهم للاستفادة من ميزة “الاتصال الضوئي”، والتي تمكنك من التمتع بخدمة إنترنت مجاني مفتوح وغير محدود، ولكن هذه الميزة وهمية ولا يوجد لها أي صحة، كما تدعوك الرسالة إلى الضغط على رابط لتفعيل الميزة وهو رابط خبيث يسرق بياناتك ويخترق هاتفك.

– نسخ من واتس آب: خلال الأشهر الماضية ظهرت رسالة تقول للمستخدم إن هناك نسخة خاصة من تطبيق واتس آب تحمل اسم “جولد” لا يحصل عليها سوى المستخدمين المميزين، ولكي تحملها اضغط على رابط معين، عليك الحذر لأنها رسالة وهمية ونفت الشركة أن يكون هناك أي نسخة مميزة من التطبيق.

– رسائل دعوة الأصدقاء: في أغلب الأوقات ستجد هناك رسائل قادمة من أرقام مجهولة تقول إنك ربحت هدية أو سيارة ولكي تحصل عليها عليك إرسال تلك الرسالة لـ15 من أصدقائك، وهذه الرسالة خبيثة هدفها خداعك ونشر تلك الخدعة بين أصدقائك، لذلك عليك حذفها على الفور.