4 نصائح لحمايتك من التعقب عبر الانترنت

الإثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٥١ صباحاً
4 نصائح لحمايتك من التعقب عبر الانترنت

المواطن – نت

احتج الكثير من المواطنين في بريطانيا على تمرير أخطر قانون للتجسس، والذي يجبر شركات التكنولوجيا على الاحتفاظ بسجل وتاريخ التصفح وإعطائه للحكومة عند مطالبتها بالأمر، ولم تكن بريطانيا أولى الدول التي أعلنت تقنين التجسس على المواطنين، بل سبقتها ألمانيا وفرنسا، لذا قدم الموقع الأمريكي The verge عدد من النصائح للحماية من التجسس

استخدم VPN: هذا هو في الواقع أبسط نصيحة لكل من يبحث عن استخدام الانترنت والتمتع بالمزيد من الخصوصية، إذ يمكن الاستعانة بشبكة خاصة افتراضية VPN وهى الخدمة التي تمرر حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم مختلفة حول العالم.

استعين بمتصفح تور: إذا كنت لا تريد أن تدفع للحصول على VPN يمكنك الاستعانة بالبديل وهو، فمثل VPN يبعد تور حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم مختلفة حول العالم مما يجعل من الصعب، إذ لم يكن من المستحيل تعقب المستخدم.

استخدم دردشة مشفرة: عليك بالبدء في استخدام تطبيق رسائل أكثر أمنا، ويتفق الخبراء على أن أفضل اختيار هو تطبيق Signal ، والتي يوفر محادثات آمنة، جنيا إلى جنب خدمة للاتصال الصوتى والمحادثات الجماعية.

تأمين حساباتك: عليك بتأمين حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، جنبا على جنب عدم استخدام نفس كلمة السر لجميع الحسابات، ويمكن أيضا استخدام تطبيق مثل 1Password للحفاظ على سرية كلمات المرور الخاصة بك.