770 رسالة إلكترونية لتعريف المُنشآت بـ”العمل عن بُعد”

الخميس ٣ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٤ مساءً
770 رسالة إلكترونية لتعريف المُنشآت بـ”العمل عن بُعد”

المواطن – الرياض

وجّهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رسائل إلكترونية ووثائق، لـ770 منشأة، من كبرى المنشآت العاملة في سوق العمل؛ وذلك لتعريفها ببرنامج “العمل عن بُعد”.

وأوضحت الوزارة، أنّ عدد المنشآت المستفيدة من خدمات العاملين عن بُعد، وصل لنحو 542 شركة، مشيرة إلى أن البرنامج، يُعد إحدى المبادرات الوطنية التي أطلقتها الوزارة؛ بهدف تقليل الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عنه، وتقليل معدّل البطالة، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وكذلك توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التوسع في توظيف الباحثين عن عمل، في المناطق البعيدة التي تعاني من شح الفرص الوظيفية المتاحة فيها.

ويتم احتساب العاملين عن بُعد، من الأشخاص ذوي الإعاقة، بواقع أربعة في نسبة التوطين، ضمن برنامج “نطاقات”، وبإمكان الشركات توظيف الباحثين عن عمل، كعاملين عن بُعد، من الجنسين، دون اقتصار ذلك على المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة فقط، كما يُمكن للمنشأة، التوظيف بحسب حاجتها، دون التقيد بنسب معينة أو حد أقصى لتوظيف عامليها.

ويشترط البرنامج، على المنشآت الموظِّفة بأسلوب “العمل عن بُعد”؛ التسجيل في البوابة المحددة، من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

في هذا السياق، تؤكد الوزارة، على عقد عدة ورش عمل لمنشآت القطاع الخاص، للتعريف بالبرنامج ومزاياه، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية، في المناطق والمحافظات.