إنقاذ حياة 751 مريضاً خلال صفر عبر برنامج “إحالتي”

الخميس ١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٠ مساءً
إنقاذ حياة 751 مريضاً خلال صفر عبر برنامج “إحالتي”

المواطن – واس

أسهم برنامج إحالتي بالصحة خلال شهر صفر الماضي في إنقاذ حياة 751 مريضاً راجعوا أقسام الطوارئ بعدد من مناطق المملكة، حيث قدمت الطواقم الطبية للحالات الحرجة خدمات طبية تخصصية أسهمت في إنقاذ حياتهم.

كما قدمت الطواقم الطبية خدماتها التخصصية للعديد من الحالات الطارئة التي أدخلت لأقسام الطوارئ في نفس الفترة والبالغ عددها 6262 ، فيما بلغ عدد حالات التنويم 4252 حالة ، وبلغ عدد الحالات التي تمت إحالتها للعيادات الخارجية 12380 حالة من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.

تأتي هذه الجهود تواصلاً لتوفير الخدمات العلاجية التخصصية بين المناطق، حيث تمكن البرنامج من إحالة 751 مريضاً قدمت لهم الخدمات التخصصية عن طريق المستشفيات المرجعية، فيما أنهت في الوقت ذاته إجراءات نقل 23645 مريضاً خلال نفس الفترة.

وأوضحت الصحة أن البرنامج رصد 14610 حالة تحتاج إلى نقل إلى مستشفيات تخصصية أو مرجعية، كما تم رصد 6797 حالة تحت التصعيد، كما تم علاج 1269 حالة في نفس المستشفى و969 حالة على قائمة الانتظار يتم التعامل معها خلال الأيام القادمة وبحسب الحالة.

يـذكر أن برنامج “إحالتي” يعــد أحد البرامج الإلكترونية المستحدثة التي تنفذها وزارة الصحة، ويمتاز بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحولين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.