بالصور.. مستشفى نقاهة وجامعة ومنشآت رياضية في “مدينة الأحلام” بخميس مشيط

الخميس ١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٠ مساءً
بالصور.. مستشفى نقاهة وجامعة ومنشآت رياضية في “مدينة الأحلام” بخميس مشيط

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير 
تعاقدت بلدية محافظة خميس مشيط ممثلةً في مدير إدارة الاستثمار سعد الخماش مع إحدى الشركات الكبرى لتنفيذ مشروع مدينة الأحلام الذي يتربع على مساحة 40 ألف متر مربع والتي ستقام شرق محافظة خميس مشيط على طريق تندحة – طريق الملك عبدالله ، بتكلفة تتجاوز 4 مليارات ريال.

وقال الخماش إن المشروع يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية والأندية الرياضية المخصصة لإقامة المعسكرات الرياضية الكبرى، بالإضافة إلى نادٍ خاص بالفروسية ومول كبير يتضمن عدداً من المحلات العالمية، إضافة إلى وحدات سكنية تكتسب تصميمها من الطابع المعماري العسيري وكذلك مستشفى نقاهة هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة يستوعب 300 سرير تقريباً.

وأوضح الخماش أن من ضمن المشاريع المتعاقد عليها؛ جامعة محمود سعيد للبنين والبنات والتي ستسهم في توفير فرص التعليم والدراسة لتوفير القوى البشرية المدربة وتهيئة البيئة المناسبة للدراسة، موضحًا أن الجامعة تتضمن العديد من التخصصات أبرزها علوم الحاسب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والعلوم الطبية والعلوم الإدارية والإنسانية، وتستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة .

وأبان الخماش أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية للمنطقة ويعزز رؤية المملكة 2030 وذلك بتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وأمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي وكذلك توجيهات رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي وسيوفر عدداً من الوظائف لأبناء المنطقة وسيسهم في تطوير البنية التحتية للسياحة.

واختتم الخماش حديثه بالتأكيد على أن مدة العقد تبلغ 25 سنة وسيبدأ التنفيذ بعد 4 أشهر من الآن، وسيكون التشغيل إن شاء الله في عام2020م.

 

_مدينه الاحلام خميس مشيط مدينة الاحلام خميس مشيط IMG_9607 IMG_9608 IMG_9609 IMG_9610