هيئة الترفية تدعم تنظيم أربع فعاليات خلال نهاية الأسبوع الماضي

2016-12-13 الساعة 4:55
هيئة الترفية تدعم تنظيم أربع فعاليات خلال نهاية الأسبوع الماضي

المواطن – الرياض
أشرفت الهيئة العامة للترفيه على دعم تنظيم أربع فعاليات نهاية الأسبوع الماضي في كل من الرياض وجدة والظهران ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم أربع فعاليات في وقت واحد، منذ إقرار مجلس الوزراء الموقر للترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للترفيه قبل شهرين، وذلك تمهيدا لخطة الهيئة في تنظيم الفعاليات في جميع مناطق المملكة في عام 2017م لتشمل العروض الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، لضمان تنوع الجمهور المستهدف من عائلات وأفراد بمختلف الأعمار.
ويأتي دعم الهيئة لتنظيم هذه الفعاليات لتنفيذ أحد أدوارها المتمثل في إيجاد خيارات ثقافية وترفيهية متنوّعة تتناسب مع الأذواق والفئات كافّة، عبر مبادرات متنوعة ومن بينها الإشراف على تنظيم الفعاليات بالتعاون مع الجهات المتميزة في التنظيم.
وشملت الفعاليات الأربع التي تم تنظيمها، فعالية ” ذَا مايك ” بالرياض بحضور تجاوز 4 ألاف شخص على يومين، بمشاركة عدد من الكوميديين والمسرحيين السعوديين الشباب، تضمنت فقرات متنوعة، قدم خلالها المشاركون عروضاً كوميدية ارتجالية لبعض المواقف اليومية، التي حازت على إعجاب الجمهور، وسيتم تنظيم هذه الفعالية نهاية هذا الأسبوع في جدة.
كما تم نهاية الأسبوع الماضي تنظيم فعالية ” إجازة ثقافية ” بعنوان ” حارتنا ” بجدة لمدة يومين، تضمنت عروضا للتراث الشامي بشكل عام (الأردني، السوري، اللبناني، الفلسطيني)، واستمرت لمدة أربع ساعات، بحضور عدد من سفراء تلك البلدان وعوائلهم، وحضور ضيفة الشرف الإعلامية علا الفارس، فيما فاق عدد الحضور للفعالية ما يقارب 2200 شخص.
وتأتي فكرة فعالية ” حارتنا ” لتعيد للمقيمين في المملكة أجواء بلدانهم التقليدية وتمكين المواطنين والمقيمين من غير تلك البلدان التعرف على تقاليد وعادات وتراث الدول الأخرى، وسيتم تنظيم هذه الفعالية نهاية الأسبوع الحالي في الرياض.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة المناسبات الفاخرة فهد بن حمد المعيبد، المنظمة للفعالتين أن الهيئة العامة للترفيه تدعم مختلف الفعاليات التي تقام بالمملكة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تأسيس قطاع صناعة الترفيه، الذي يعــد من أبرز القطاعات المستحدثة للاستثمار في المملكة تنفيذا لرؤية المملكة 2030.
وأبان أن الإقبال على الفعاليات الترفيهية فاق جميع التوقعات، وأن هذه دلالة على الاحتياج الكبير لصناعة الترفيه المتنوع، لافتا إلى أن هذه الفعاليات شهدت حضورا واسعا من أطياف المجتمع كافة من صغار وشباب وكبار بالسن من الجنسين.
وأضاف أنه تم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في نهاية الأسبوع الماضي تنظيم فعالية “أكشنها”، التي أتاحت للشباب السعودي فرصة استعراض مهاراتهم المتميزة في مجال تزويد السيارات، في إطار منظم يعزز مفاهيم السلامة لدى أصحاب هذه الهواية، كما أتاحت للجمهور فرصة الاستمتاع بالعروض الموسيقية لبعض المواهب المحلية الشابة وعروض السيارات الكلاسيكية والسيارات المعدلة، والدراجات النارية، مشيراً إلى أن الظهران استضافت “عروض غوت تالنت المسرحية” من خلال استضافت عددٍ من نجوم البرنامج من أنحاء العالم لتقديم عروضهم الحية لأول مرة أمام الجمهور في المملكة، ضمن جولة العروض التي أقيمت قبل ذلك في كل من الرياض ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في الأسبوعين الماضيين وكان ختامها في الظهران، ولاقت إقبالا واستحسانا منقطعي النظير بين جمهور العائلات.
من جانبه قال مدير الفعاليات بمجموعة MBC الإعلامية عمر الراضي التي نظمت عروض “جوت تالنت ” و ” أكشنها ” أن الفعاليات شهدت تفاعلا وحماسا كبيرين من الحضور في جميع المدن التي أقيمت بها، مشيرا إلى أن إقامة هذه الفعالية جاءت بدعم من الهيئة العامة للترفيه، معبراً عن شكره لمسؤوليها على دعمهم لإنجاح هذه الفعاليات.
يذكر أن الهيئة العامة للترفيه استهلت فعالياتها في المملكة بطلعة للعوائل السعودية بعنوان ” طلعة وطنية ” وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 86 للمملكة، حيث سجل حضور ما يزيد على 35 ألف شخص، ثم العرض المسرحي الذي قدمته فرقة ” آيلومينيت ” عبر استعراضات فنية مميزة واستخدام تقنية الليزر وذلك لأول مرة في المملكة وسجل حضور ما يزيد عن 27 ألف شخص، ثم فعالية عرض المصارعة الحرة WWE الذي حضرها نحو 10 آلاف شخص.