أمير الباحة للإعلاميين: نرحب بالنقد المتزن والمبالغة في الثناء مرفوضة

الأربعاء ١٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٦ مساءً
أمير الباحة للإعلاميين: نرحب بالنقد المتزن والمبالغة في الثناء مرفوضة

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة

طالب صاحب السمو الملكي، الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، في لقائه اليوم بمكتبه في الإمارة بعددٍ من الإعلاميين أن يتم نقل الصورة الحقيقية بدون تشويه أو مبالغة، لافتًا إلى أنه على الإعلامي أن يتأكد من نقل الخبر من مصدره مراعيًا في ذلك الرأي والرأي الآخر.

واستدل سموه على ذلك ببعض المواد الصحفية غير الدقيقة والمنشورة سابقًا، مؤكدًا أنه لا يمانع نشر احتياجات المواطن وجوانب القصور، ولكن الدقة والتوثيق هي المطلب.

وأكد أن الإعلام يعد إحدى أهم الوسائل الأساسية في توصيل صوت المواطن للمسؤول، وكذلك إظهار ما حظيت به المنطقة من مشاريعٍ تنموية في شتى المجالات دون إفراطٍ أو تفريط، مطالبًا بتشكيل لجنة من الإعلاميين من الصحف الورقية والإلكترونية لرسم الخطوط العريضة والتواصل مع المسؤولين لاختصار الوقت والجهد.

كما وجه سموه بوضع جائزة إعلامية تسلّم للمتميزين، وتفعيل دور المتحدثين الإعلاميين في الجهات الحكومية، وأن يتم إبلاغ مسؤولي الجهات الحكومية بعقد لقاءات مع الإعلاميين لطرح ما لديهم من مشاريع وخطط تنموية خصوصًا في الميزانيات التي تحظى بها المنطقة كل عام.

كما أضاف أن الباحة من أهم مناطق السياحة بالمملكة، وتملك العديد من مقومات السياحة، ويجب أن يؤدي الإعلام دوره المأمول لإظهار تلك المقومات التي تتميز بها، على اعتبار أن الإعلام شريك أساسي لكل نجاح.

من جانبه، رفع الإعلامي ورئيس اللجنة الاعلامية لصيف الباحة 38، عبد الرحمن عطية أبو رياح، نيابةً عن زملائه الإعلاميين، شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة الباحة على استضافته للإعلاميين، مؤكدًا أن هذا اللقاء سيكون خطة عمل ورؤية لجميع الإعلاميين التي من خلالها سينطلقون في رسم صورة جميلة ومشرقة للإعلام في منطقة الباحة.

واعتبر أبو رياح هذا اللقاء هو نقطة تحول في مسيرة الإعلام بالمنطقة للأفضل، كونه يعتبر من أهم اللقاءات للإعلاميين مع سمّوه بمكتبه، حيث استمع الجميع إلى توجيهات سموه الرامية إلى الرقي بمنطقة الباحة إعلاميًا.
حضر اللقاء مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبد الرحمن الغامدي، ومدير التلفزيون السعودي بالباحة عبد اللطيف الشاعر، وعدد من مديري المكاتب الصحفية، والمذيعين، والكتاب، وعدد من مسؤولي الصحف الإلكترونية ومندوبيها.

IMG_9897

امير الباحة مع الاعلاميين