إيران ترسل أخطر سجنائها للحرب في سوريا

السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٥٧ مساءً
إيران ترسل أخطر سجنائها للحرب في سوريا

المواطن – نت

أكد موقع “حصار نيوز” الناشط في مجال حقوق الإنسان أن السلطات الإيرانية تعفي السجناء المحكوم عليهم بالفترات الطويلة في سجونها، في حال قبلوا التطوع للذهاب إلى سوريا والمشاركة في الحرب ضد معارضي الأسد.

وكتب “حصار نيوز” المختص في شؤون السجناء الإيرانيين نقلاً عن مصادره أن السلطات الإيرانية بدأت منذ فترة في تجنيد السجناء الإيرانيين والأفغان المحكوم عليهم بالفترات الطويلة للمشاركة بالحرب في سوريا وأنه في حال رجعوا سالمين من المعارك الدائرة هناك، ستقوم السلطة القضائية بإعفائهم كاملاً من أحكام صادرة ضدهم بتهم الاتجار بالمخدرات والمشاركة بالقتل.

وأضاف الموقع أن سلطات السجون تؤكد للسجناء الذين قبلوا التطوع للذهاب إلى سوريا أنه في حال مقتلهم في المعارك ستعتبرهم الحكومة “شهداء” وتخصص لعوائلهم مزايا ومعونات.

وكشف أحد السجناء في سجن “رجايي شهر كرج” في حديث للموقع أن أحد شروط الذهاب إلى سوريا أن المتطوع لا يكشف عن نيته الذهاب إلى سوريا لبقية السجناء وفي حال رجع سالماً من المعارك لا يكشف أن الإفراج عنه كان بسبب ذهابه إلى سوريا لحماية نظام الأسد.

وأضاف السجين – الذي لم يكشف عن اسمه خوفاً من العقاب حسب تأكيده – أنه استشار عائلته عند زيارتهم له في السجن لكن والدته حذرته وأقسمت ألا تسامحه في حال ذهب إلى سوريا، قائلة إن على خامنئي ورفسنجاني إرسال أولادهما أولاً وليس الأفغانيين والسجناء الذين لا حول لهم ولا قوة. حسب ما رواه الشاهد.