البنك الأهلي يُسوق منتجات الأسر المنتجة في “بسطة ماركت”

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٤ مساءً
البنك الأهلي يُسوق منتجات الأسر المنتجة في “بسطة ماركت”

المواطن – الرياض

شارك البنك الأهلي للمرة الثانية على التوالي في فعالية “بسطة ماركت” وذلك ضمن برامجه للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” والتي تستهدف مساعدة أصحاب الأعمال الناشئة والصغيرة والعاملين من المنزل بتسويق منتجاتهم في سوق موسمي اجتماعي يعمل بشكل أسبوعي كل يوم جمعة لمدة 18 أسبوعاً.

كما تندرج مشاركة البنك في تلك الفعالية ضمن جهوده ومساهماته في تطوير المنتجات المحلّية وتنمية الاستثمار في الحِرف والصناعات اليدوية.

وتعكس مشاركة البنك الأهلي في مثل تلك الفعاليات اهتمامه بتمكين الأسر المنتجة ورواد الأعمال لتحقيق رؤية المملكة 2030 التنموية الهادفة إلى ضمهم ضمن خطط الدولة التنموية، وذلك من خلال دعم النهوض بأفراد الأسر المنتجة ووضع برامج تأهيل وتدريب واضحة لها، ومساعدة رواد ورائدات الأعمال أصحاب الأفكار المميزة في تأسيس مشروع تجاري على أسس صحيحة من خلال تدريبهم وتقديم الاستشارات اللازمة لهم.

ويُقدّم البنك مجموعة من قصص نجاح المستفيدين من برامج الأسر المُنتجة ورواد الأعمال المشاركين في “بسطة ماركت” والتي تعكس القيمة الحقيقية للشراكة الفاعلة بين البنك وتلك الشريحة المهمة في مجتمعنا لتحقيق أهداف برامج البنك المجتمعية “أهالينا”، والتي تتوافق مع تحقّق الرؤية 2030 لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية كقطاع اقتصادي واعد.

ويُشار إلى أن دعم البنك لتسويق منتجات ومشاريع الأسر المنتجة ورواد الأعمال يأتي إيماناً منه بأهمية دوره وواجبه الإنساني تجاه تمكين المجتمع واستشعاره بمسؤوليته المجتمعية في تفعيل طاقاتهم واستثمارها بما يحقق التنمية المستدامة للمجتمع.

الجدير بالذكر أن استراتيجية البنك في مجال المسؤولية المجتمعية تهدف إلى تقديم يد العون للشباب والشابات من خلال برامجه الخاصة بخدمة المجتمع بما في ذلك برامجه الموجَّهة للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة وذلك انطلاقاً من استشعار البنك لمسؤوليته المجتمعية ودوره تجاه تعزيز استراتيجية توطين العمالة وتنمية وتأهيل الموارد البشرية والمساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية من الكوادر والكفاءات الوطنية.