الحوار الوطني يطلق ثلاث مسابقات للتصوير الضوئي لتعزيز التلاحم الوطني

الخميس ١٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٠ مساءً
الحوار الوطني يطلق ثلاث مسابقات للتصوير الضوئي لتعزيز التلاحم الوطني

المواطن – الرياض

أطلق مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوم الخميس 16 ربيع الأول 1438هـ، مسابقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتعزيز التلاحم الوطني ومواجهة التطرف والتعصب، بما يعزز قيم الوحدة الوطنية والتي تتزامن مع أسبوع : “تلاحم” الذي يقام بمنطقة جازان خلال الفترة ما بين (19-24 ربيع الأول 1438هـ) .

وتتضمن المسابقة ثلاثة مجالات هي: التصوير الضوئي، ومقاطع الفيديو القصيرة، والتغطية عبر السناب شات لما يُمكّنُ التلاحم الوطني، وفعاليات الأسبوع.

في مسابقة “التصوير الضوئي” يتم اختيار أفضل صورة تعبر عن التلاحم الوطني، على أن تكون الصورة المقدمة من تصوير المتسابق نفسه، وأن ترسل على إيميل المسابقة متضمنة : الاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال.

وفي مسابقة “مقاطع الفيديو القصيرة” يتم اختيار أفضل فيديو معبر عن التلاحم الوطني ، على أن يكون الفيديو المقدم من إعداد المتسابق نفسه، وألا يتجاوز ( 60 ) ثانية، وأن يكون بجودة عالية صوتاً وصورة.

أما المسابقة الخاصة بـ” التغطية عبر السناب شات” فتتضمن شروطها أولاً: أن تكون القصة من إعداد المتسابق نفسه، وثانياً: ألا يتجاوز الفيديو ( 180 ) ثانية، وثالثها: أن تحتوي تغطية لبعض فعاليات أسبوع (تلاحم) . وترسل جميع الأعمال إلى البريد الإلكتروني: [email protected] وسوف يكون آخر موعد لاستقبال الأعمال المشاركة في المسابقة (الثلاثاء 21 ربيع الأول 1438هـ الموافق 20 ديسمبر 2016م ) وقد خصص المركز مجموعة من الجوائز العينية للفائزين والفائزات في المسابقات الثلاث.

تأتي هذه المسابقة في سياق توسيع المشاركة الشبابية النوعية التي يعمل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على الإفادة من نتاجاتها الفنية والثقافية في تعزيز اللحمة الوطنية، وفي طرح مبادرات وطنية جادة قابلة للتفاعل لترسيخ قيم التعايش والتلاحم المجتمعي.

كان مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني قد أطلق العام الماضي مسابقة للأفلام القصيرة بعنوان: “حواركم” شارك فيها 130 فيلماً وحظيت بمتابعة كبيرة من قبل الشباب من هواة التصوير والأفلام القصيرة.