“الخطوط” تفتح باب الالتحاق بالدفعة الثانية لبرنامج #وظيفتك_بعثتك

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:١٧ مساءً
“الخطوط” تفتح باب الالتحاق بالدفعة الثانية لبرنامج #وظيفتك_بعثتك

المواطن – الرياض

بدأت الخطوط السعودية في تلقّي طلبات الالتحاق بالدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين (وظيفتك.. بعثتك) اعتبارًا من يوم الخميس الماضي 15 ديسمبر 2016م، ويستمر لمدة أسبوعين، وذلك لخرّيجي الثانوية العامة، وحملة البكالوريوس، والماجستير لدراسة علوم الطيران، وصيانة الطائرات، وعمليات المطارات في معاهد وأكاديميات متخصصة، وبعد إتمام المبتعثين لبرامج التعليم والتدريب، يتم تعيينهم وفق تخصّصاتهم في الخطوط السعودية.
وأشار مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطوات التطبيقية لبرنامج التحول وخطة (SV2020) التي تضع على رأس أولوياتها الاستثمار في العنصر البشري، حيث سيسهم ذلك في تلبية متطلّبات تشغيل وخدمة الأسطول الجديد المتضمِّن أحدث طرازات الطائرات، بما يعزِّز دور السعودية في خدمة حركة السفر المتزايدة على القطاع الداخلي، ويخدم أهدافها الاستراتيجية في تطوير إمكاناتها التشغيلية، وتوسيع شبكة رحلاتها الدولية، ومضاعفة رصيدها من الإنجازات.
كما أوضح الجاسر أن هذه الدفعة تعد الثانية للبرنامج الذي تم تدشينه منتصف عام 2015م بتوقيع اتفاقية مع وزارة التعليم لابتعاث 5 آلاف متدرِّب لدراسة الطيران والصيانة، بمعدل ألف مبتعث كل عام، وفق شروط ومعايير الابتعاث المحدّدة من قبل وزارة التعليم للدراسة والتخصص في برنامج الطيران، وعمليات المطارات، وصيانة الأنظمة الإلكترونية للطائرات، وصيانة هياكل ومحرّكات الطائرات، وبعد إتمام الدراسة، تتولّى الخطوط السعودية مرحلة التدريب النهائية في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، ثم يتم تعيين الطيارين على وظائف “مساعد طيار” بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، وتعيين الفنيّن في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران.
ويتم تقديم طلب الالتحاق من خلال التسجيل في بوابة “سفير” بموقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت من هنا، وبعد ذلك، يتم إجراء اختبارات اللغة الإنجليزية لجميع المتقدّمين المطابقين لشروط البرنامج، ومن ثمّ اجتياز المقابلة الشخصية، والكشف الطبي للالتحاق بالبرنامج، وفيما يلي متطلّبات وشروط الالتحاق بالبرنامج:
أولًا:

بكالوريوس علوم طيران لحملة شهادة الثانوية العامة: أن يكون المتقدم حاصلًا على نسبة (90%) كحدٍ أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية)، والحصول على درجة (75) في اختبار القدرات العامة كحدٍ أدنى، والحصول على درجة (75) في الاختبار التحصيلي كحدٍ أدنى.
ثانيًا:

دبلوم طيران تجاري لحملة شهادة البكالوريوس: أن يكون المتقدم حاصلًا على معدل (3.5 من 5) أو (2.5 من 4) كحدٍ أدنى، وأن تكون الشهادة في أحد التخصصات العلمية.
ثالثًا:

بكالوريوس عمليات مطارات: أن يكون المتقدم حاصلًا على نسبة (90%) كحدٍ أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية)، والحصول على درجة (80) في اختبار القدرات العامة كحدٍ أدنى، والحصول على درجة (80) في الاختبار التحصيلي كحدٍ أدنى.
رابعًا: دبلوم فني صيانة الأنظمة الإلكترونية للطائرات وفني صيانة هياكل ومحركات الطائرات: أن يكون المتقدم حاصلًا على نسبة (80%) كحدٍ أدنى في شهادة الثانوية، والحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة كحدٍ أدنى.
تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية، ومن خلال اعتمادها لهذا البرنامج وغيرها من برامج التوظيف الأخرى، توفِّر أفضل برامج التدريب لتأهيل المتدرّبين للوظائف المتخصّصة بما يمكّنهم من أداء المهام الموكّلة لهم، وتقديم الخدمة المتميزة للضيوف الكرام، وهو ما يسعى له مجلس إدارة المؤسسة وإداراتها التنفيذية.