السفير القطري: زيارة الملك سلمان لقطر تؤرخ لمرحلة من الترابط والتلاحم

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٢ مساءً
السفير القطري: زيارة الملك سلمان لقطر تؤرخ لمرحلة من الترابط والتلاحم

المواطن – واس

وصف الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ إلى الدوحة ولقائه بأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقية بأنها ترسيخ للعلاقات التاريخية والأخوية المتميزة القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إن لقاء خادم الحرمين الشريفين بأخيه سمو أمير دولة قطر ـ حفظهما الله ـ تفتح آفاقاً واسعة للعمل المشترك والتعاون في المجالات كافة وتؤكد المزيد من الترابط والتلاحم بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن العام الجاري شهد لقاءات عدة جمعت الملك المفدى بأخيه سمو أمير دولة قطر، وكذلك لقاءات سموه مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهم الله ـ.
ونوَّه الشيخ عبدالله آل ثاني بالزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما نوَّه بالعلاقات المتميزة بين المملكة ودلة قطر في المجالات كافة وعلى المستويات السياسية والاقتصادية مشيراً إلى أن العلاقات لم تقتصر على الجانب الرسمي بين الحكومتين والمسؤولين في البلدين بل تعدتها إلى المستوى الشعبي.
وأضاف سفير دولة قطر أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين تضرب نموذجاً في التكامل والمصالح المشتركة معرباً عن سعادته بنجاح أعمال معرض ” صنع في قطر 2016 ” الذي نظمته غرفة قطر لأول مرة في المملكة العربية السعودية على هامش منتدى الأعمال السعودي القطري.
وأكد تطابق السياسات والمواقف السعودية القطرية في قضايا المنطقة العربية مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب الذي بات يهدد المنطقة في صور وأشكال متعددة.
وقال سفير دولة قطر لدى المملكة إن القضية الفلسطينية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية في القدس وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية كانت ولا تزال على رأس أولويات الدبلوماسية السعودية القطرية في المحافل الدولية كافة، كما أكد دور دولة قطر في إطار التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن ضمن عمليتي ” عاصفة الحزم ، وإعادة الأمل ” إلى جانب الأشقاء من الدول الخليجية والإسلامية والعربية المشاركة في التحالف إيماناً منها بصون الحقوق المشروعة في اليمن وصد أي محاولات للمساس بأمن المملكة الذي يمثل أمن الخليج والمنطقة كافة، كما أن المشاركة القطرية الفاعلة في مناورات ” رعد الشمال ” وحرص القيادة القطرية في المشاركة في ختام فعالياتها تؤكد دور دول قطر إلى جانب أشقائها من الدول العربية والإسلامية في تعزيز الأمن والسلم بالمنطقة.