العمل تنفذ 14 ألف زيارة ميدانية وترصد 1833 منشأة مخالفة لتوطين الاتصالات

الأحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
العمل تنفذ 14 ألف زيارة ميدانية وترصد 1833 منشأة مخالفة لتوطين الاتصالات

المواطن – الرياض

نفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 14025 زيارة تفتيشية على مواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وذلك للتأكد من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بنسبة 100 في المائة على السعوديين والسعوديات.

ورصدت الفرق التفتيشية المكلفة بمتابعة القرار خلال زياراتها 1833 مخالفة، تم إحالة 1671 منها إلى لجنة العقوبات، في حين تم إغلاق 1146 منشأة وإنذار 162 منشأة أخرى. وفي هذا الصدد؛ شدد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح على أن الوزارة وبالتعاون مع وزارات؛ الداخلية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات لن تتهاون مع مخالفي القرار؛ الذي يفتح مئات الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأكد الفالح استمرار الحملات التفتيشية لما لها من دور فاعل في تطبيق القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات. من جهة أخرى؛ أسفرت الجولات التفتيشية عن التزام 12482 منشأة بقرار توطين قطاع الاتصالات، وذلك منذ بدء المرحلة الثانية في الأول من ذي الحجة الماضي وحتى الحادي والعشرين من شهر ربيع الأول الجاري.

وتدعو الوزارة كافة عملائها للإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط (هنا) ، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.