بالصور.. الشوارع الرملية تؤرق سكان “قامرة أبو عريش” منذ 5 أعوام!

الإثنين ١٩ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٣ صباحاً
بالصور.. الشوارع الرملية تؤرق سكان “قامرة أبو عريش” منذ 5 أعوام!

المواطن – خالد الأحمد – جازان

شكا عددٌ من أهالي قرية قامرة التابعة لمحافظة أبو عريش، من معاناتهم بسبب سوء الخدمات البلدية في القرية؛ من نظافة وسفلتة داخلية وإنارة، حيث تنتشر المستنقعات بشوارع القرية، فضلاً عن أن جميع شوارع القرية رملية ومظلمة وينقصها السفلتة والإنارة، وذلك منذ سنوات طويلة.

شوارع رملية قامرة_أبوعريش2
وتحدث محمد معدي وحسين عطيف وإبراهيم معدي لـ“المواطن”، قائلين: شوارعنا رملية ومُوحلة وغير مسفلتة ومظلمة، وتنتشر بها المستنقعات والحفريات بشكل كبير، التي تسببت بتعطيل حركة أهالي القرية، وتسبب ذلك بانتشار الغبار والحفريات بتلك الشوارع، وتضرر منها أطفال القرية والمركبات العابرة، وذلك منذ أكثر من خمسة أعوام.

شوارع رملية قامرة_أبوعريش5
فيما قال المواطن محسن مشرقي، إنه تقدم بشكوى تظلم لدى الديوان الملكي عن معاناة سكان قرية قامرة، قبل أكثر من عام، حيث تمت إحالة الشكوى إلى وزارة الشؤون البلدية وبلدية محافظة أبو عريش، ولكن دون جدوى، حيث ما زال أهالي القرية يعانون من عدم سفلتة الشوارع الرملية حتى اليوم.

شوارع رملية قامرة_أبوعريش4
وطالب أهالي القرية مسؤولي بلدية محافظة أبو عريش وأمانة المنطقة بالنهوض بالخدمات البلدية بقرية قامرة، والقيام بسفلتة الشوارع الرملية وإنارتها، ووضع حدٍّ لانتشار المستنقعات، وإنهاء معاناة أهالي القرية.

شوارع رملية قامرة_أبوعريش3
يذكر أن أهالي القرية سبق أن تقدموا بشكوى قبل أكثر من عام، ونشرت “المواطن” تقريراً عن معاناتهم تحت عنوان “بالصور.. أهالي قامرة #أبو_عريش يستغيثون: الرمال والمستنقعات تغرق شوارعنا”.

 

شوارع رملية قامرة_أبوعريش6شوارع رملية قامرة_أبوعريش7شوارع رملية قامرة_أبوعريش8شوارع رملية قامرة_أبوعريش9شوارع رملية قامرة_أبوعريش10