بالصور.. حساب رؤية 2030 منصّة الباحثين عن الميزانية وحساب المواطن والتوازن المالي

السبت ٢٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٤ صباحاً
بالصور.. حساب رؤية 2030 منصّة الباحثين عن الميزانية وحساب المواطن والتوازن المالي

المواطن – الرياض

تحوَّل موقع رؤية السعودية، وحسابها على “تويتر” إلى منصّة للباحثين عن المعلومات حول الميزانية السعودية، وخطة التوازن المالي، وبرنامج حساب المواطن، وغيرها من المعلومات الاقتصادية الهامة.

حساب المواطن ورؤية 2030

حساب رؤية السعودية

مواكبة ومتابعة:

منذ الإعلان عن ميزانية السعودية، الخميس ، نشط حساب الرؤية على “تويتر” بشكلٍ ملحوظ في تقديم التعريفات والتفسيرات للموضوعات التي تضمّنتها الميزانية، حيث بدأ في تفصيل البنود والمخصّصات، وإلقاء الضوء على أركان القوة في الميزانية الجديدة.

بأسلوبٍ بسيط ومشوِّق، مع استخدام الفيديو والإنفوجرافيك، قدَّم حساب الرؤية عبر “تويتر” عشرات التوضيحات والمقاطع حول برنامج حساب المواطن الموحَّد، حيث أوضح من هم المستفيدون، والمعايير التي سيتم الاعتماد عليها في تقدير قيمة الدعم النقدي لكل أسرة.

حساب رؤية السعودية
حساب رؤية السعودية وحساب المواطن

شرح مبسط:

كما قدَّم حساب الرؤية تفسيرات لخطة التوازن المالي، وما تضمّنته من أهدافٍ وبرامج بهدف تحقيق رؤية السعودية 2030.

وقدَّم حساب الرؤية تطمينات للمواطنين حول قوة الاقتصاد الوطني، وأهمية إدراك المواطن لطبيعة المرحلة الحالية، مشيدًا بالشفافية التي اتّسم بها إعلان الميزانية.

حساب رؤية السعودية

وأبرز حساب الرؤية التحديات التي واجهها الاقتصاد السعودي خلال السنوات السابقة، وكيف تجاوزتها المملكة، ونجحت في تفادي آثار تراجع النفط.

وقدَّم أيضًا حساب الرؤية شرحًا وافيًا حول ضرائب القيمة المضافة، وأنواع السلع التي سيتم فرض ضرائب عليها، مؤكدًا أن هناك 100 منتج وسلعة تم استبعادها من فرض هذه الضرائب لأنها أساسية للمواطنين.

حساب رؤية السعودية

ترشيد الإنفاق:

كما استفاض حساب الرؤية في شرح وتوضيح أهمية وأهداف مكتب ترشيد الإنفاق، ومكتب إدارة المشروعات في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حاثًا المواطنين إلى الاقتصاد في استهلاك الطاقة والوقود بعد الحديث عن معدلات الاستهلاك المرتفعة محليًا مقارنةً بمتوسط الاستهلاك العالمي.

ونشر موقع الرؤية الوثيقة الكاملة لبرنامج تحقيق التوازن المالي 2020، وتضمَّن الموقع العديد من الرسوم التوضيحية لمكوّناته خاصةً برنامج حساب المواطن الموحَّد.

حساب رؤية السعودية حساب رؤية السعودية  حساب رؤية السعودية