بالصور.. “يتضح” الدغيشم تقتنص كأس الحفل الخامس في ميدان فروسية الجبيل

الجمعة ٢٣ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٦ مساءً
بالصور.. “يتضح” الدغيشم تقتنص كأس الحفل الخامس في ميدان فروسية الجبيل

المواطن – الرياض

بحضور جموع غفيرة من محبي سباقات الخيل، أقام ميدان الفروسية بالجبيل حفله الخامس للموسم الحالي، 1438هـ، وذلك بدعمٍ من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، حيث بدأ الحفل بأشواطه من بعد ظهر يوم الجمعة، بمدينة الجبيل الصناعية، وكانت نتائج السباقات على النحو الآتي:

كان الشوط الأول مفتوحًا للجياد التي لم تربح، وذلك لمسافة 1400م، حيث حصل على المركز الأول الجواد (روابي هجر) لمالكه محمد العبد اللطيف، بينما فاز في المركز الأول للشوط الثاني الجواد (لعيون سكنه) للمالك فتحي الناصر، حيث كان هذا الشوط مخصصًا للجياد التي ربحت من ٠ إلى ٣، وذلك لمسافة 1400م.

أما الشوط الثالث للمسافة نفسها والمفتوح للحصن والأفراس بعمر سنتين، فقد حصل على المركز الأول الجواد (تارك) للمالك طارق الدقيلان، وفي الشوط الرابع المفتوح للحصن والأفراس لعمر 3 سنوات فأكثر وذلك لمسافة 1400م، فقد حصل (يتضح) لمُلّاكه أبناء حمد الدغيشم على المركز الأول في السباق.

فيما قام كل من محمد بن سند الشمري مدير الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل، وبحضور راشد القحطاني مدير عام ميدان الفروسية بالجبيل بتقديم كأس الحفل بدعمٍ من قبل خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- إلى الفائزين أبناء حمد الدغيشم بهذه المناسبة.

أما في الشوط الخامس والمخصّص لتصنيف أبطال الميادين، فقد حصل على المركز الأول الفرس (غبة بحر) لمالكها فارس الفتوح، علمًا بأن هذا الشوط كان مفتوحًا للأفراس ٣ سنوات، وذلك لمسافة 2000م، ومدعومًا من ميدان الفروسية بالجبيل.

كما وجّهت إدارة ميدان الفروسية بالجبيل الشكر لكلٍ من إدارة برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل على وجود سيارات الإسعاف والمسعفين طوال فترة الحفل، حرصًا على سلامة الجميع، وإلى معهد الجبيل التقني على مساهمة فريق الجوالة البحرية الكشفي في تنظيم الحدث وإظهاره بأفضل صورة.

وأكدت أن التحضيرات تجري على قدمٍ وساق استعدادًا للحفل السادس يوم الجمعة المقبل، وستقوم إدارة ميدان الفروسية بالجبيل بالإعلان عن تفاصيله وأشواطه قبل وقتٍ كافٍ من ذلك اليوم.

فروسية الجبيل (5) فروسية الجبيل (4) فروسية الجبيل (3) فروسية الجبيل (2)