بالفيديو والصور.. #حلب إبادة تاريخية وصمت دولي وإشراف إيراني على القتل والتدمير

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٢٣ مساءً
بالفيديو والصور.. #حلب إبادة تاريخية وصمت دولي وإشراف إيراني على القتل والتدمير

المواطن – وليد الفهمي – جدة 

بسبب الهجوم الكثيف والمتواصل لجيش النظام السوري ومليشيات إيران التي تنتشر في أرجاء المنطقة بكثرة بمدينة حلب المحاصرة وحوّلت كل أرجاء المنطقة وحلب إلى جحيم ملتهب، وسط صمت دولي تجاه الإبادة التاريخية للمدينة، انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها بعبارات التنديد والشجب تجاه تلك المأساة.

حلب1 (1)

وأظهرت صور تداولها نشطاء مواقع التواصل الحال الذي وصلت إليه حلب، والواقع الصادم لمأساة سكان حلب المحاصرين، الهائمين على وجوههم طلباً للنجاة من نيران النظام والمليشيات.

وجدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير دعوته إلى “إعادة تحريك العملية السياسية لإيجاد حل للحرب في سوريا”، واستبعد الوزير الألماني رسم مستقبل سوريا في ظل وجود بشار الأسد.

حلب1 (2)

كما حث الوزير الألماني حكومة النظام على “السماح بالمساعدة الإنسانية للسكان الذين يعانون من ويلات الحرب في حلب”، مؤكداً في الوقت ذاته , “أن المشكلة لا تتمثل الآن في عدم توافر مساعدات إنسانية لمدينة حلب بل في عدم وجود إمكانيات كافية للتحرك داخل المدينة”.

ايران

وتعرض ” المواطن ” في هذا التقرير صوراً تظهر قاسم سليماني في حلب ويشرف بشكل شخصي على عرقلة مسيرة المفاوضات وإجلاء المحاصرين، وترصد أيضاً ما يعانيه المدنيون خلال عمليات الإخلاء في المناطق المحاصرة.


حلب1 (3) حلب1 (4) حلب1 (5) حلب1 (6) حلب1 (7) حلب1 (8) حلب1 (9) حلب1 (10) حلب1 (11) حلب1 (12)