بعروض مسرحية شبابية.. انطلاق مهرجان الفرق المسرحية قريباً

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بعروض مسرحية شبابية.. انطلاق مهرجان الفرق المسرحية قريباً

المواطن – حسن عسيري – الرياض

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، تجري الاستعدادات لانطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الفرق المسرحية في الرياض خلال الفترة من 28/3 وحتى 5/4/1438هـ على مسرح الكلية التقنية بحي الريان في الرياض بمشاركة فرق مسرحية من مكاتب الهيئة العامة للرياضة وبيوت الشباب والأندية من مختلف مناطق المملكة.
وفي تصريح بهذه المناسبة قال وكيل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الشباب عبد الإله الدلاك “إن هذا المهرجان يأتي ضمن توجيهات واهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، وهو ضمن الخطة الثقافية لهذا العام حيث يتم تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى استفادة الشباب من وقتهم والاهتمام بتطوير مواهبهم والاهتمام بها”.

مهرجان مسرح الشباب ينطلق قريبا
وأضاف: “يهدف المهرجان المسرحي الذي يعقد سنوياً إلى الاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجال المسرح، ويوفر له كافة الوسائل والدعم المناسب لإظهار مواهبهم”.

من جهته أوضح مدير المهرجان فهد الحوشاني أن اللجنة المكلفة بتقييم الأعمال المسرحية المتقدمة للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان ستنهي قريباً اختيار الأعمال المسرحية المشاركة في الدورة الرابعة حيث ستختار 8 عروض مسرحية، كما ستكون هناك محاضرات وجلسات نقدية لمناقشة العروض المسرحية من تقديم عدد من المتخصصين في مجال النقد المسرحي، وتتكون لجنة التحكيم من الكاتب المسرحي والأديب عبدالعزيز الصقعبي رئيسًا وعضوية الدكتور نايف خلف الثقيل والفنان عبدالعزيز السكيرين، كما سيكون المؤلف المسرحي مشعل الرشيد المعقب الرئيسي على العروض.

وذكر أن هناك دورة مسرحية متخصصة للشباب يتم تقديمها خلال فعاليات المهرجان، وسيتم تكريم الدكتور سامي الجمعان نظير جهوده التي بذلها في خدمة مسرح الشباب، وسيقام معرض وثائقي عن المسرح في المملكة ومقهى ثقافي يستضاف فيه عدد من رموز المسرح.

وأشار إلى أن من أهم فعاليات المهرجان انعقاد مسابقة بين المدارس الثانوية في العروض المسرحية، يقوم بالتنسيق لها المخرج المسرحي أحمد الدغيشم وستقام صباحًا على مسرح مدارس التربية النموذجية.