جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٢٤ مساءً
جامعة الإمام عبد الرحمن بالدمام تكرم 54 متطوعاً شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن

المواطن – عامر عسيري – الدمام
كرمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل (جامعة الدمام سابقاً) أمس طلابها المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن في مناسك الحج ١٤٣٧هـ ، حيث شارك ٢٢ طالباً يمثلون الفريق الطبي الطلابي و ٣٢ طالباً يمثلون نادي الجوالة تحت إشراف ودعم ومتابعة عمادة شؤون الطلاب.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم وكلمة لرئيس نادي الجوالة الطالب عبدالله القرني والتي تحدث فيها عن حرص الجامعة على المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن التي هي هدف بلدنا المعطاء وأن جوالة الجامعة ما زالت محافظة على المراكز الأولى في خدمة الحجيج بفضل الله عز وجل ثم دعم قيادة الجامعة.

وذكر مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش أن اكتساب المهارات والسلوك القويم لا يتحقق إلا بالمشاركات التي تخدم الوطن والمجتمع وقد جاءت مشاركة الجامعة في الحج متميزة من خلال الإحصاءات التي رأيناها من خلال التقارير المقدمة والتي وضحت مدى كفاءة طلاب الجامعة، مقدماً شكره وتقديره لعمادة شؤون الطلاب والطلاب المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن.

2

من جهته قال عميد شؤون الطلاب الدكتور علي بن طارد الدوسري إن هذا التكريم يعد قليلاً في حق من اجتهد وخدم وساعد ضيوف الرحمن طوال فترة الحج من طلاب الجامعة الذين وجدوا السعادة في تقديم هذا العمل بالإضافة إلى رسم الابتسامة وتقديم كافة الخدمات لضيوف بيت الله.

وأشار إلى أن العمادة لا تألو جهداً في دعم مثل هذه الأنشطة والمبادرات التي تسعى الجامعة من خلالها إلى صقل موهبة الطالب ومعرفة ميولة وإبداعه وتطويره فيما يخدم وطننا الغالي انطلاقاً من رسالة الجامعة لتحقيق رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠. تلا ذلك كلمة لنائب الفريق الطبي الطلابي الطالب حسين العجمي الذي أوضح أن الفريق ‏أصبح الأول على مستوى المنطقة الشرقية والثالث على مستوى ‏المملكة في عدد المشاركين في البرنامج ‏ حيث أثمرت المشاركة إسعاف ١٨٣٠ حالة ولله الحمد والتي كان لها أثرها الإيجابي في المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن. مضيفاً أن عدداً من أعضاء الفريق المتطوعين دائمون في هيئة الهلال الأحمر السعودي طوال العام وهذا ما يدعم العمل المجتمعي لدى الطلاب لقياس مدى حبهم للعمل والتطوع .